رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الرئاسة اليمني": يجب العمل على استعادة مؤسسات الدولة

نشر
الأمصار

قال الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، إن استعادة مؤسسات الدولة اليمنية، وإنهاء انقلاب جماعة الحوثي، سيظل هدفاً جامعاً للشعب اليمني، وقيادته، وقواته المسلحة والأمن، ومقاومته الشعبية، وتحالفه الجمهورى العريض.

 

وأكد العليمي - في خطابه بمناسبة العيد الوطني الثالث والثلاثين وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" - أهمية المضى قدماً في توحيد الداخل والخارج ضد إنقلاب وإرهاب جماعة الحوثى، مع استمرار التعاطى الجاد مع جهود السلام، جنباً الى جنب مع خيار الردع لاي تهديد عدائى.

 

وأشار إلى أن "الدولة الاتحادية، التي تبنتها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، هي ارضية مهمة ينبغي التمسك بها والبناء عليها لتحقيق العدالة، التى قدمت بموجبها الاطراف الاعتذار، و الاعتراف بالخطأ وضمان عدم تكراره، داعيا اليمنيين لعدم استنزاف قدراتهم في نزاعات بينية، وأن نعمل على تحصين جبهتنا الداخلية.

 

اقرأ أيضًا..

اليمن والولايات المتحدة يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية


بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الأحد، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن اللقاء بين الجانبين تطرق إلى الإصلاحات الحكومية لتحسين الخدمات والأوضاع المعيشية والمحافظة على الاستقرار الاقتصادي والنقدي في اليمن، والدعم المطلوب لتعزيز هذه الإصلاحات، فضلا عن مستجدات الجهود الإقليمية والدولية لتجديد الهدنة وإحياء العملية السياسية.

دعوة أممية إلى وقف رسمي لإطلاق النار في اليمن

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الأطراف اليمنية إلى البناء على التقدم الذي أحرزته حتى الآن، واتخاذ خطوات حاسمة تقود إلى حل سلمي شامل.

وخلال إحاطته لمجلس الأمن، دعا غروندبرغ الأطراف اليمنية إلى البناء على التقدم الذي أحرزته حتى الآن، واتخاذ خطوات حاسمة تقود إلى حل سلمي شامل.

 

وأشار إلى أن جميع الأطراف "أبدت تصميماً جلياً على التقدم نحو التوصل لاتفاق بشأن تدابير إنسانية واقتصادية، ووقف دائم لإطلاق النار، واستئناف عملية سياسية بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة".
وقال المبعوث الأممي إن "التقارير المستمرة حول العنف على مختلف الجبهات، خاصة في محافظات الجوف وتعز ومأرب وصعدة، تبين هشاشة الوضع الحالي، وتؤكد على الحاجة إلى وقف رسمي لإطلاق النار".