رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر سيتي يهزم تشيلسي بهدف نظيف

نشر
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

حقق مانشستر سيتي، فوزا بهدف نظيف على ضيفه تشيلسي 1-0، ضمن الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل جوليان ألفاريز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثانية عشرة.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 88 نقطة، بفارق 6 نقاط عن آرسنال أقرب مطارديه، فيما استقر تشيلسي بالمركز الثاني عشر، بعدما تجمد رصيده عند 43 نقطة.

أحداث المباراة:

افتتح محرز مسلسل فرص سيتي في الدقيقة الثالثة، عندما أحرز بالمر كرة نحو القائم البعيد، تابعها الدولي الجزائري بيد أنها ارتدت من الدفاع، وبعدها بدقيقة واحدة، جرب جوميز حظه بتسديدة بعيدة المدى لم تجد طريق الشباك.    

وتمكن ألفاريز من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية عشرة، عندما تلقى تمريرة من بالمر، ليسدد من منتصف منطقة الجزاء على يمين الحارس كيبا أريزابالاجا.

وارتدت تسديدة بالمر من دفاع تشيلسي في الدقيقة 23، ثم مرر فيليبس كرة ذكية ناحية فودين الذي ابتعدت تسديدته قليلا عن الزاوية العليا لمرمى تشيلسي في الدقيقة 28.

وجاءت أول فرصة خطيرة لتشيلسي في الدقيقة 33، عندما أبعد الحارس ستيفان أورتيجا، تسديدة سترلينج، وبعدها بدقيقتين قابل جالاجر كرة عرضية نحو القائم البعيد، ليسدد برأسه من مسافة قريبة في القائم.  

وفي الوقت بدل الضائع، احتسب الحكم ركلة حرة لصالح تشيلسي، نفذها هافرتز لترتطم الكرة بلويس وتتهادى أمام سترلينج الذي ضل طريق المرمى.   

وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 51، ليهدد مرمى سيتي في الشوط الثاني، من خلال تسديدة لسترلينج نجح أورتيجا في إبعاد خطرها، ثم نفذ فرنانديز ركلة حرة نفذها على رأس تشالوباه الذي استقرت كرته بين يدي الحارس بالدقيقة 53.

وكاد مانشستر سيتي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 58، عندما نفذ محرز ركلة حرة، تابعها فيليبس برأسه لترتد الكرة من القائم، وبعدها بلحظات، رد تشيلسي من خلال سترلينج الذي تقدم بالكرة قبل أن يطلق تسديدة زاحفة سيطر عليها أورتيجا.

وانفرد سترلينج بمرمى سيتي وحاول وضع الكرة في الشباك أمام الحارس، لكن البديل جون ستونز أبعدها من خط المرمى في الدقيقة 65.

وأشرك تشيلسي كلا من نوني مادويكي وميخايلو مودريك بدلا من سترلينج وجالاجر، ومرر مادويكي إلى هافرتز الذي سدد كرة ضعيفة سيطر عليها أورتيجا بسهولة في الدقيقة 69.

وألغى الحكم هدفا أحرزه ألفاريز في الدقيقة 72، بعد لمسة يد على محرز صانع الهدف، ثم دخل إيرلينج هالاند مكان محرز في تشكيلة سيتي.

وفشل لويس في الوصول إلى كرة هالاند النموذجية أمام المرمى في الدقيقة 74، ووقف الدفاع أمام محاولة مودريك للانفراد بمرمى سيتي في الدقيقة 75.  

ولم يجد حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا، صعوبة في السيطرة على تسديدة ألفاريز المقوسة في الدقيقة 77، ودخل كيفن دي بروين ورودري إلى تشكيلة سيتي مكان جوميز ولابورت.