رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جولة تفقدية لوفد منتخب العراق قبل انطلاق مونديال الشباب.. صور

نشر
الأمصار

أدى وفد منتخب العراق الشبابي المشارك في نهائيات كأس العالم دون 20 عاما، اليوم الأحد، جولة ترويحية  في أحد الشوارع الرئيسية المجاورة لفندق إقامة المنتخب في مدينة دي بلاتا الأرجنتينية، برفقة رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" ورئيس الوفد "محمد ناصر".

وجاءت هذه الجولة بهدف إبعاد اللاعبين عن الضغوطات والروتين المعتاد، والتهيؤ نفسيًا وبدنيًا لمواجهة الأوروجواي يوم غد الاثنين.

ويقع منتخب العراق في المجموعة E المجموعة الخامسة، التي تضم بجوار المنتخبين كلاً من المنتخب العربي التونسي ومنتخب انجلترا.

وأتم العراق أستعداداته للمباريات دور المجموعات في كأس العالم بإقامة معسكر في إسبانيا، لعب فيه 4 مباريات مع كلاً من منتخب الدومينيكان ومنتخب جبل طارق وفريق الشباب بريال بيتيس الإسباني، والمباراة الأهم في المعسكر كانت ضد منتخب السامبا للشباب والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، تقدم العراق في الشوط الأول وتعادل المنتخب البرازيلي في الشوط الثاني، وفيما يلي موعد المباراة والقنوات الناقلة وقائمة العراق للمونديال والمعلق.

في سياق متصل، أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأحد، عقوبات ضد جماهير فريق القوة الجوية والشرطة.

وحرمت اللجنة جمهور الفريقين من حضور مباراة واحدة بعد إطلاق الهتافات العنصرية والمسيئة في مباراتهما بثمن نهائي الكأس.

وجاء في بيان لجنة الانضباط: "دأب مشجعو بعض الأندية على إطلاق بعض الهتافات أثناء المباريات تتعارض مع القيم والمفاهيم الوطنيّة والدولية، وما تسببه هذه الهتافات من احتقانٍ داخل الملعب، وما تزرعه من غلٍ وحقدٍ بين الجماهير، وهذا ما رصدناه في الآونة الأخيرة في ملاعبنا".

وأضاف البيان: "وتبين للجنة قيام جماهير الفريقين بإطلاق عبارات مسيئة وهتافات بعيدة عن الروح الرياضيّة، وكنا قد حذرنا مسبقا من الابتعاد عن هذه الأفعال، وقد رصدنا هذه التجاوزات والمخالفات للوائح والتعليمات التي أصدرها اتحاد كرة القدم".

وتابع: "نؤكد على جماهيرنا الرياضيّة الالتزام بقواعد الاحترام وآداب الملاعب وتقاليد التشجيع الخالي من أي عبارات مسيئة أو معيبة".

وقررت اللجنة "حرمان جماهير فريقي الشرطة والقوة الجوية من دخول الملاعب لمباراة واحدة على أرضهم المفترضة، وستكون العقوبة مضاعفة في حالة تكرار مثل هذه الهتافات".

يذكر أن مباراة القوة الجوية والشرطة حضرها أكثر من 35 ألف من أنصار الفريقين، وانتهت بفوز الصقور بركلات الترجيح (7-6) بعد تعادلهما بالوقت الأصلي (1-1).