رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين وباكستان تبحثان علاقات التعاون في المجال العسكري

نشر
الأمصار

بحث رئيس الحرس الوطني البحريني الفريق أول ركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة في باكستان الجنرال ساحر شمشاد مرزا، الذي يزور البحرين حاليا، عددا من الأمور ذات الاهتمام المشترك، وعلاقات التعاون والصداقة القائمة بين البلدين على مختلف الأصعدة وبخاصة ما يتعلق منها بالمجال العسكري.

رئيس الحرس الوطني البحريني الفريق أول ركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة
 

وأكد الشيخ محمد بن عيسى أهمية تبادل مثل هذه الزيارات التي تأتي في إطار تطوير وتنمية العلاقات العسكرية بين البحرين وباكستان، مشيدا بالمستويات المتقدمة التي وصل إليها التعاون والتبادل العسكري بين الجانبين، وبدور الجيش الباكستاني في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا).

من جانبه، أكد مرزا اهتمامه المستمر بتطوير مستويات التعاون الثنائية بين الجيش الباكستاني والحرس الوطني البحريني، تأكيدا على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين.

أخبار أخرى..

ملك البحرين يعلن استضافة بلاده للقمة العربية القادمة

رحب ملك البحرين الملك حمد بن خليفة ، أشد الترحيب، بالمساعي العربية الجادة التي  فيها بوادر مبشرة لبلورة نظام إقليمي متجدد ومتوازن، والمتمثلة في: استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية، واستمرار الهدنة الإنسانية في اليمن والجهود الجادة لحل أزمتها، والعود الحميد للشقيقة سوريا إلى بيت العرب الكبير.

كما أكد على ضرورة وقف الاشتباكات المسلحة في السودان وعودة أمنه واستقراره وحفظ حقوقه المشروعة إلى جانب حقوق الشقيقة مصر في مياه النيل، وبالعمل على استكمال مسيرة السلام للوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية، وهو حل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أعرب عن تمنياته عن الجهود المشتركة في تحقيق السلام بين روسيا وأوكرانيا، لعودة الأمن والسلم لشعوب البلدين والدول المجاورة، وليستعيد العالم عافيته الاقتصادية والبيئية التي تنهكها آلة الحرب.

وختم كلمته قائلا : نعرب عن ترحيبنا بكم في بلدكم مملكة البحرين لاجتماعات القمة العربية المقبلة في 2024م ، بعون الله تعالى.