رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مملكة البحرين تعزي جمهورية إيطاليا في ضحايا الفيضانات

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأحد، عن تعاطف مملكة البحرين وتضامنها مع جمهورية إيطاليا الصديقة جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية التي اجتاحت منطقة إيميليا رومانيا شمالي البلاد، وأسفرت عن مقتل عدد من الأشخاص وإجلاء الآلاف من منازلهم وخسائر في البنى التحتية.

وأعربت عن صادق تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب الإيطالي الصديق وأهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، والسلامة لجميع السكان.

أخبار أخرى..

ملك البحرين يعلن استضافة بلاده للقمة العربية القادمة

رحب ملك البحرين الملك حمد بن خليفة ، أشد الترحيب، بالمساعي العربية الجادة التي  فيها بوادر مبشرة لبلورة نظام إقليمي متجدد ومتوازن، والمتمثلة في: استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية، واستمرار الهدنة الإنسانية في اليمن والجهود الجادة لحل أزمتها، والعود الحميد للشقيقة سوريا إلى بيت العرب الكبير.

كما أكد على ضرورة وقف الاشتباكات المسلحة في السودان وعودة أمنه واستقراره وحفظ حقوقه المشروعة إلى جانب حقوق الشقيقة مصر في مياه النيل، وبالعمل على استكمال مسيرة السلام للوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية، وهو حل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

 وفي سياق أخر، بحث وزير المواصلات والاتصالات البحرينى محمد بن ثامر الكعبي، مع الدكتور عيسى ابراهيم علي وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي بجمهورية نيجيريا والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين البلدين، وابرز المشاريع والمبادرات الهادفة لتنمية هذا القطاع الحيوي الهام.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن الجانبين استعرضا مشروعات التحول الرقمي والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرة إلى أن البحرين بصدد نشر خدمات الجيل الخامس من الاتصالات، ودعم مجال التكنولوجيا المالية وخدمات الحوسبة السحابية.

من جانبه أكد وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي النيجيري حرص بلاده الدائم على تعزيز التعاون مع مملكة البحرين والدفع به الى آفاق ارحب.

ميقاتي يثمن قرار البحرين باستئناف التمثيل الدبلوماسي مع لبنان

رحب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، بقرار مملكة البحرين استئناف التمثيل الدبلوماسي على مستوى السفراء مع لبنان.

وقال ميقاتي، في بيان صحفي، إن بلاده تثمن هذا القرار وترحب به في سياق علاقات الأخوة بين البلدين.