رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طوفان نوح أفضل فيلم قصير بمهرجان البوابة الرقمية في الجزائر

نشر
الأمصار

فاز فيلم "طوفان نوح"، كأفضل فيلم قصير بمهرجان البوابة الرقمية السينمائي الدولي بدولة الجزائر.



وحظى "طوفان نوح" الروائي القصير، من تأليف منال مغربي، وإخراج محمد حافظ، بالمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية من أبرزها، المهرجان السينمائي الأورو إفريقي بالمغرب، والمهرجان الدولي الإلكتروني للأفلام القصيرة.

وتدور أحداثه حول رجل مسن يعيش بمفرده يعاني من الوحدة، وتظهر فتاة في حياته تقلب الأحداث رأسا على عقب.

ويشارك في البطولة مايكل تادرس، ونعمة عادل، وأكرم عماد، وضيف الشرف الفنان علي الطيب، وتصميم دعاية وبوستر محمود علاء، وماكيير يارا إبراهيم، وترجمة محمد ممتاز، ومساعد مخرج إسلام موسى، وأكرم عماد، وموسيقى تصويرية محمد قابيل، ومدير تصوير ومونتاج محمود سليم، وقصة وسيناريو وحوار منال مغربي، وإخراج محمد حافظ.

اقرأ أيضًا..

دنيا سمير غانم تحيي ذكرى رحيل والدها بـ"صورة عائلية"


أحيت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم ذكرى رحيل والدها الفنان سمير غانم والذي يصادف السبت 20 مايو/أيار بكلمات مؤثرة.

 

وشاركت الفنانة دنيا سمير غانم، عبر صفحتها الرسمية على موقع "إنستغرام"، صورة والدها الفنان الراحل سمير غانم وهو يحتضن صورة أخرى تجمعها بوالداتها الراحلة دلال عبدالعزيز، وأختها إيمي.

 

 

وغردت دنيا سمير غانم قائلة: "اللهم ارحم من فقدنا بقدر ما تمنينا لهم البقاء وبقدر الفراغ الذي بات في صدورنا منذ رحيلهم، اللهم آنس وحشتهم واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة يا أرحم الراحمين.. بحبك يا بابي ❤️ #سمير_غانم".

حياة سمير غانم السينمائية

وكان الفنان سمير غانم الملقب بـ"سمورة" قدم ما يقرب من 150 فيلما منها "أميرة حبي أنا، والبنات عايزة إيه، وإحنا بتوع الأتوبيس، و30 يوم في السجن، والمجانين الثلاثة".
 

وعلى الشاشة الصغيرة، قدم سمير غانم 65 مسلسلا أبرزها "حكاية ميزو، والكابتن جودة، وأهلا فطوطة"، ويضم سجله الفني 39 مسرحية أشهرها "فارس وبني خيبان، وأخويا هايص وأنا لايص".

وعلى الصعيد الشخصي، كشف الفنان الراحل سمير غانم في آخر لقاءاته التليفزيونية عن 3 نساء في حياته، مشيرا إلى أن زواجه الأول كان من امرأة صومالية، ووصفها بأنها كانت "ست جميلة وبنت حلال"، وقد تعرف عليها خلال حفلة، وتزوجا لمدة 3 شهور فقط، وبعد ذلك حدث الانفصال.