رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا عن اجتماع مجموعة السبع: هيروشيما أفضل تذكير بجرائم الغرب

نشر
الأمصار

شن نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيف، هجوما حادا على انعقاد قمة مجموعة "السبع" في اليابان، لاسيما في مدينة هيروشيما، التي هي "أفضل تذكير بما قام به الغرب ضد الحضارة، عبر ممارسة جرائم ضد الإنسانية".. وقال إنه "سيرك عبثي.. يحاول الغرب من خلالها قلب كل شىء رأسا على عقب".

وعقب كوساتشيف - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء نوفوستي، على مشهد وضع قادة دول مجموع السبع، أكاليل الزهور على ضحايا أول هجوم بالأسلحة الذرية.. قائلا: "لا يذكرون بخجل من الذي نفذ هذا الهجوم بالضبط، ولم يتعرض لأي عقوبة بسببه، لاسيما وأن زعيم هذا البلد - التي تضم هيروشيما وناجازاكي - موجود في نفس المكان، موضحا أن الكوكب يتذكر هذه الجريمة البشعة ضد المدنيين.

وانتقد المسئول الروسي، ما تضمنه بيان مجموعة السبع، من عبارات مثل: "نحث روسيا أيضا على رفع الإجراءات التي تعرقل تصدير الحبوب والأسمدة الروسية"، وقال: "هذا ما كتبه من فرضوا العقوبات ليس فقط ضد روسيا، ولكن ضد أي شركة نقل وتأمين في العالم تعمل معها، ونسوا أن سفنا محملة بالأسمدة الروسية، ومعدة للتوصيل المجاني إلى الدول المحتاجة ظلت فى موانئهم محتجزة شهورا".

 

روسيا.. لافروف يرد على قادة مجموعة السبع

 

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن بلاده ستحقق النصر، برغم كل شيء، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.


وذكر لافروف، أن روسيا ستحقق النصر في الميدان الأوكراني.

ولفت لافروف، إلى أن التطورات في ‎أوكرانيا تسرع الانتقال إلى عالم متعدد الأقطاب.


وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم السبت إن القرارات التي اتخذتها مجموعة الدول السبع في قمتها في اليابان تهدف إلى "الاحتواء المزدوج" لروسيا والصين.

روسيا: دمرنا 5 منصات إطلاق لمنظومة باتريوت في كييف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن صاروخ "كينجال" أصاب 5 منصات إطلاق ووحدة رادار منظومة الدفاع الجوي الأميركية "باتريوت" في كييف يوم 16 مايو، مما أدى إلى تدميرها بالكامل.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان إنه "وفقاً لبيانات مؤكدة وموثوقة، في 16 مايو، نتيجة الضربة الجوية بصاروخ "كينجال" الفرط صوتي في مدينة كييف، تم إصابة وتدمير ما يلي بالكامل: محطة رادار متعددة الوظائف للمنظومة، و5 منصات إطلاق صواريخ "باتريوت" أميركية الصنع"، بحسب وكالة "تاس" الروسية.