رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: الموازنة لم تتضمن فرض ضريبة على كارتات الهاتف النقال والإنترنت

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري، اليوم السبت، أن الموازنة لم تتضمن فرض ضريبة على كارتات الهاتف النقال والإنترنت. 

وقال بيان للوزارة: إن" وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري أكدت أن الموازنة المرسلة من الحكومة لمجلس النواب لم تتضمن نصا يقضي بإعادة فرض الضريبة على كارتات الهاتف النقال والإنترنت، والحكومة ملتزمة بقرارها المتخذ سابقا بهذا الصدد".

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب فرع الديوانية بالعراق، اليوم السبت، عن استلام أكثر من 150 ألف طن من الحنطة، فيما أشارت إلى استمرار 7 مواقع في المحافظة بعملية الاستلام، مؤكدة توزيع أكثر من 70 مليار دينار مستحقات للفلاحين والمسوقين.

وقال مدير فرع الشركة في الديوانية، هائل العبيدي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" الشركة مستمرة باستلام الحنطة من 7 مواقع يومياً على مدار 24 ساعة، وحتى في أيام العطل الرسمية".

وأضاف، أن" الفرع مستمر باستلام الحنطة في موقع سايلو الحبوب بواقع 38 شاحنة و91 في سايلو الشامية و108 شاحنات في سايلو المجمع المخزني و89 في سايلو آل بدير و78 في سايلو المهناوية و102 في سايلو غماس ومثلها في سايلو سومر ليكون مجموع الشاحنات المستلمة في الفرع 575 شاحنة". 

وأكد، أن" الكمية المستلمة من الحنطة تجاوزت 150 ألف طن وتم توزيع أكثر من 70 مليار دينار من مستحقات الفلاحين والمسوقين".

أخبار أخرى..

وفد برلماني كوري يرفع توصية لحكومة بلاده لرفع حظر السفر إلى العراق

أكد وفد برلماني كوري، أنه رفع توصية لحكومة بلاده لرفع حظر السفر إلى العراق.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، اليوم السبت، أن "رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب ديلان غفور صالح ورئيس لجنة الصداقة العراقية – الكورية النائب محمد صديق محمد ، استقبلا الوفد البرلماني الكوري برئاسة النائب هان بيونغ دو (رئيس لجنة الصداقة الكورية – العراقية) وحضور سعادة السفير الكوري والوفد المرافق له في مقر لجنة العلاقات الخارجية".

وأضاف البيان أنه "تم اثناء اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين العراق وكوريا من خلال تفعيل لجنة الصداقة وتبادل الزيارات والخبرات".

وأشاد "رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالدعم الكوري المستمر للعراق"، داعياً الى "تشجيع الشركات الكورية للاستثمار في العراق وإقامة مشاريع رائدة والتعاون الجدي المشترك لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل هذه الشركات، بالإضافة الى دعوتها الى مراجعة قرار الحكومة الكورية بمنع المواطنين الكوريين من السفر الى العراق ونقل صورة واقعية عن الوضع الامني المستقر والتطور الحاصل على كافة المستويات".