رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هزة أرضية بقوة 3.5 درجة تضرب جنوب الجزائر.. تفاصيل

نشر
الأمصار

ضربت هزة أرضية بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر ولاية تقرت جنوب شرقي الجزائر.

وذكر مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء الجزائري، في بيان له اليوم، أن الهزة وقعت على بعد 33 كيلومترا جنوب غربي ولاية تقرت، بينما لم يتم الإعلان بعد عن وقوع إصابات أو خسائر مادية جراء الهزة.

يشار إلى أن الجزائر تتعرض بين الحين والآخر إلى هزات أرضية وزلازل، كان أعنفها الزلزال الذي هز ولاية بومرداس شمالي البلاد في مايو عام 2003 وبلغت قوته 6.8 درجة، ما أدى إلى مقتل 2277 شخصا، فضلا عن التسبب في خسائر مادية كبيرة ودمار هائل بالمنطقة.

أخبار أخرى…

جامعة تونس المنار تحتل المرتبة الأولى في تونس و976 عالميًا

الأمصار

احتلت جامعة تونس المنار المرتبة الأولى في تونس و976 عالميا و المرتبة 931 في مجال البحث العلمي حسب تصنيف مركز تصنيف الجامعات العالمية لسنة 2023 الذي تم نشر نتائجه مؤخرا، وفق ما أعلنت عنه الجامعة في بلاغ أصدرته أمس الجمعة.

وقالت جامعة تونس المنار إن مركز تصنيف الجامعات العالمية يعتمد بالخصوص في تصنيف الجامعات والمعاهد على مقاييس التكوين و القدرة التشغيلية ومساهمة الأكاديميين والباحثين.

كما أشادت الجامعة بجهود كل من ساهم في هذا التميز الدراسي من طلبة وموظفين وأساتذة وباحثين ومتعاونين.

الرئيس التونسي: الاجتماع مع الأسد في قمة جدّة كان تاريخيًا

وفي سياق منفصل، وصف الرئيس التونسي قيس سعيد، اللقاء الذي جمعه بنظيره السوري بشار الأسد على هامش القمة العربية في جدة الجمعة، بأنه كان تاريخيا.

ونقل بيان لمكتب الرئيس التونسي عن سعيد قوله عقب الاجتماع، إنه بات مقتنعا تماما في الوقت الراهن بضرورة دعم بلاده لسوريا.

وعلى هامش القمة، عرضت وكالة الأنباء التونسية الرسمية صورا لسعيد والأسد وهما يتبادلان التحية والابتسامات والمصافحة الدافئة ويعقدان جلسة محادثات جادة.

 

 

كما دعي الأسد إلى المقر الذي يقيم فيه الرئيس التونسي في جدة التي استضافت القمة.

 

أخبار أخرى…

السعودية وتونس تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

أجرى ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مباحثات في جدة، مع الرئيس التونسي قيس سعيد، لتعزيز آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين، والفرص الواعدة لتطويرها في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقائهما على هامش أعمال القمة العربية العادية فى دورتها الثانية والثلاثين التى تستضيفها المملكة العربية السعودية، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

اقرأ أيضًا..

سفير روسيا بتونس يؤكد تقديره للخطوات الإيجابية في مسار البناء الجديد

أكد الكسندر زولوتوف سفير روسيا بتونس، تقديره للخطوات الإيجابية التي قطعتها تونس في مسار البناء الجديد، مؤكّدا أن ما تم تحقيقه يعد أرضية ملائمة لمواصلة التعاون القائم بين البلدين وتنويع مجالاته خاصة في المجال البرلماني، موضحا ضرورة العمل على مزيد توطيد العلاقات بين البرلمانيين من البلدين وتوفير فرص اللقاء بينهما.

جاء ذلك خلال لقائة إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب التونسي اليوم، والذي أكد خلاله على تميز التعاون بين البلدين والرغبة المشتركة في مزيد دعمه خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة، مشيرا في هذا الإطار الى المؤتمر الاقتصادي الروسي الأفريقي الذي ستحتضنه روسيا قريبا، معربا عن أمله في أن تشارك تونس في هذا المؤتمر بوفد رفيع المستوى.