رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يعتقل فلسطيني من بيت أمر شمال الخليل

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، فتى من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى منتصر حسن أبو عياش، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 20-5-2023، إغلاق مدخلي قرية المغير شرق رام الله"، لليوم الثامن على التوالي.

وقالت مصادر محلية: "إن قوات الاحتلال تواصل إغلاق المدخلين الرئيسين للقرية، وتمنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلوك طرق أخرى طويلة ووعرة".

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت، أمس الجمعة، أربعة مواطنين من القرية، التي تتعرض والقرى المجاورة لهجمات مستمرة من قبل المستوطنين، تتمثل في الاعتداء على المزارعين، وقلع الأشجار، وإحراق المحاصيل، وتخريب خطوط المياه.

أخبار أخرى..

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الجمعة، الاعتداءات الاستفزازية والانتهاكات والشتائم والشعارات والمواقف العنصرية التي واكبت ما تسمى "مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أنها "تعتبرها استعمارية عنصرية من حيث الجوهر والشكل، ودليلا قاطعا على أن مسيرة الأعلام السنوية تندرج في إطار عمليات تكريس ضم القدس وتهويدها ومحاولة تغيير هويتها وواقعها التاريخي والسياسي والقانوني القائم".

وتابعت أنها "تعكس الحجم الكبير والمستوى المرتفع الذي بلغته الفاشية ونموها في دولة الاحتلال، كنتيجة طبيعية للاحتلال ذاته وبنظام الفصل العنصري (الابرتهايد) الذي تعمقه إسرائيل في فلسطين المحتلة، كما أن تلك الشعارات انعكاس لعقلية استعمارية عنصرية استعلائية تولد مناخات الكراهية والحقد ونفي الآخر، إن لم يكن إعطاء رخصة لقتله".

ورأت الوزارة أن ردود الفعل الدولية والأممية على تلك الشعارات والمواقف والاعتداءات العنصرية التي رافقت "مسيرة الأعلام" خجولة ومتدنية، ولا ترتقي لمستوى ما تمثله العنصرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين ومخاطرها على ساحة الصراع.

وأضافت أنها "ترى في تلك المواقف وردود الأفعال الدولية، انعكاسا لازدواجية المعايير والكيل بمكيالين، بما يضعف فرصة تطبيق القانون الدولي ويفقد الجهات الأممية المسؤولة عن تنفيذه أية مصداقية".

أخبار أخرى..

الرئيس الفلسطيني: نشيد بمواقف القادة العرب الثابتة تجاه القضية الفلسطينية

أشاد ‏ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، بمواقف القادة العرب الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

وقال عباس خلال كلمته في أعمال القمة العربية في جدة: "نشيد بمواقف القادة العرب لما لعبوه من دور لإنصاف القضية الفسلطينية"، داعيا "المجتمع الدولي بمحاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني"، مؤكدا "اللجوء لكل المحاكم الدولية لاستعادة الحقوق الفلسطينية".

وطالب "بحماية دولية للشعب الفلسطيني من الجرائم التي ترتكب بحقهم من قبل قوات الاحتلال"، مرحبا "بحضور الرئيس السوري لأعمال القمة العربية".