رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يؤدي مناسك العمرة بعد انتهاء قمة جدة

نشر
الأمصار

أدى رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، مناسك العمرة، اليوم بعد انتهاء أعمال القمة العربية في جدة.

 

 

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع الإمارات.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى في مدينة جدّة السعودية، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وذلك على هامش أعمال القمة العربية الـ(32)، التي انطلقت أعمالها الجمعة."

 

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المتبادل وتوطيده في مختلف المجالات، كما شهد اللقاء التباحث في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع دولة الإمارات الشقيقة، لاسيما في المجالين الاقتصادي والاستثماري، كما حمّل سيادتهُ الشيخَ منصور بن زايد تحياتهِ إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

من جانبه نقل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لرئيس مجلس الوزراء، تحيات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته للعراق وشعبه بالأمن والازدهار، مؤكداً رغبة بلاده في المزيد من التعاون المشترك مع العراق، بما يحقق المصالح المتبادلة.

 

وسبق أن جدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شيّاع السوداني، اليوم الجمعة، ترحيبه بالاتفاق على إعادة العلاقات بين السعودية وإيران، داعياً إنشاء تكتل اقتصادي بين الدول العربية للاستثمار في مجال مواردها وثرواتها.

ورحب السوداني في كلمة ألقاها خلال أعمال القمة العربية الـ32 المنعقدة بمدينة جدة في السعودية، بعودة سوريا إلى الجامعة العربية، قائلا إنها خطوة أكدنا عليها ودعمناها منذ البداية لاعتقادنا بأهميتها على طريق استعادة الاستقرار في المنطقة.

 

وشدد على اهمية العمل العربي المشترك من أجل احتواء الخلافات، مردفا بالقول إنه من واجبنا هنا ألّا ندع السودان ينزلق إلى أتون الانشقاق والتناحر الداخلية، ونرحب بالمبادرات التي تدعو إلى إنهاء الاقتتال هناك.

كما أعرب السوداني عن أمله بأن تنجح الجهود في تحقيق الاستقرار في ليبيا أيضا، منوها إلى "الاستبشار بالخير في تحقيق الاستقرار في دولة اليمن".