رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تسجيل هزة أرضية في السليمانية

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، اليوم الجمعة، عن تسجيل هزة أرضية في السليمانية.

وذكر بيان للهيئة، أن"الهزة الأرضية سجلت في تمام الساعة 09:29:09 صباح هذا اليوم بالتوقيت المحلي وقد بلغت قوتها (3،2) درجات ،حيث تبعد (4) كم غرب مركز محافظة السليمانية" .

وأضاف أن"الهزة لم يثبت الشعور بها من قبل المواطنين، ولم تردنا أي خسائر تذكر".
ودعت الهيئة وفقاً للبيان" المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والالتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي".

أخبار أخرى..

العراق.. مستشار رئيس الوزراء يعلن ما سيطرحه السوداني من رسائل بقمة جدة

أعلن المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي هشام الركابي، اليوم الجمعة، عن رسائل العراق التي سيطرحها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في قمة جدة.

وقال الركابي، في تغريدة له على منصة "تويتر، إن "رسائل العراق التي سيطرحها رئيس الوزراء في قمة جدة التأكيد على استراتيجية لاحتواء الخلافات، والحث على إيقاف التدهور في السودان ، وكذلك الاستقرار في ليبيا ،ودعم جهود السلام في اليمن، والدعوة للوقوف مع لبنان بتجاوز أزماته والتاكيد على دعم الحق الفلسطيني في الارض والسيادة".

وأكد ملك الأردن الملك عبد الله الثاني، اليوم الجمعة، دعم خطوات الحكومة العراقية لإعادة دور العراق في المنطقة.

وقال عبد الله خلال كلمته في أعمال القمة العربية في جدة: "ندعم خطوات الحكومة العراقية لإعادة دور العراق في المنطقة".

وأضاف أن "منظومة العمل العربي المشترك بحاجة إلى تطوير دائم لمواجهة التحديات الدولية تستدعي تعزيز التعاون بين الدول العربية".
وأضاف أن "السلام العادل والشامل لن يتحقق إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ونرحب اليوم بعودة سوريا الى الجامعة العربية كخطوة مهمة لحل الأزمات".

وانطلقت اليوم الجمعة الدورة العادية الثانية والثلاثون لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدينة جدة على شاطئ البحر الأحمر.

وترأس الملك عبدالله الثاني، الوفد الأردني المشارك في أعمال القمة، بمشاركة زعماء ورؤساء وفود الدول العربية الذين بدأوا بالتوافد أمس إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة.