رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: ضرب نقاط انتشار ومراكز تدريب ومستودعات ذخيرة للجيش الأوكراني

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة أن قواتها استهدفت الليلة الماضية نقاط انتشار ومراكز تدريب للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودعات للذخيرة والأسلحة والمعدات أجنبية الصنع، وفقا لما نشرته قناة روسيا اليوم الروسية.

وجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية، كانت قد أعلنت منذ أيام مقتل 735 جنديا أوكرانيا وتدمير مستودع ذخيرة ضخم ومجهز في نيكولاييف خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إن الصواريخ الدقيقة بعيدة المدى أصابت مستودع ذخيرة كبير مجهز على أراضي شركة لإصلاح السفن في مدينة نيكولاييف، كما أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في كوبيانسك أسفرت عن مقتل 115 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدرعتين قتاليتين و7 مركبات إضافة إلى مدفع هاوتزر Msta-B.

وأضاف كوناشينكوف أن نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة والطائرات أصابت عددا من الأهداف في وحدات القوات الأوكرانية في دونيتسك ولوغانسك وأسفرت عن مقتل أكثر من 70 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدرعتين لنقل الجنود، ومدفع "أكاتسيا"، ومدفع D-30 ، وتم صد هجومين شنتهما مجموعتان تابعتان للقوات الأوكرانية وتم تحييد أكثر من 30 جنديا أوكرانيا ودبابة واحدة.

مدينة "هيروشيما".

أخبار أخرى..

الكرملين: لن نترك تصرفات الغرب "غير الودية" تجاه روسيا دون رد

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف، إننا لن نترك تصرفات الغرب "غير الودية" تجاه روسيا دون رد، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تقيّم إيجابًا المبادرة الإفريقية بشأن التسوية الأوكرانية لكنها تحتاج إلى دراسة، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

ومن ناحية أخرى، أعلن الجيش الأوكراني، أن قواته تقدمت نحو باخموت مسافة 1700 متر، مشيرا إلى أنه تم إسقاط 29 صاروخا من ضمن 30 أطلقتها روسيا على الأراضي الأوكرانية، اليوم الخميس.

كما صرح الجيش الأوكراني، عن إسقاط مسيرتين من طراز شاهد-136 وطائرتي استطلاع، وفقا لما نقلته فضائية “سكاي نيوز عربية”.

وفي وقت سابق، قال الجيش الأوكراني أنّ منطقة فينييتسيا بوسط البلاد تتعرّض لهجمات "بصواريخ كروز"، حيث دوّت انفجارات عدّة فجر الخميس في كييف ومناطق أوكرانية أخرى، وناشدت السلطات السكّان الاحتماء في ملاجئ آمنة، بحسب ما أعلنت الإدارة العسكرية الأوكرانية.

يشار إلى أنه فى 24 فبراير العام الماضى، أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية خاصة فى دونباس، جنوب شرقى أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضى الأوكرانية.

 

وبعد إطلاق روسيا العملية العسكرية فى أوكرانيا، فرض الغرب عقوبات على موسكو، طالت شركات ورجال أعمال، وفى إطار العقوبات تمت مصادرة ممتلكات تعود لرجال أعمال روس.