رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"يوم 13" يحصد 24.3 مليون جنيه في السينمات المصرية

نشر
الأمصار

تصدر فيلم "يوم 13"  لأحمد داود أمس الخميس قائمة الإيرادات اليومية، وحصد 380 ألفا و231 جنيها في دور العرض السينمائية المصرية المختلفة، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم حتى الآن 24 مليونا و363 ألفا و28 جنيها.

وتدور أحداث فيلم يوم 13 في إطار من الرعب والتشويق، حول عز الدين (أحمد داود)، الذي يعود من الخارج إلى قصر عائلته بغرض بيعه، ليكتشف أسرارًا لم تكن في الحسبان، ويعلم أن القصر مسكون، فيقرر العيش به قبل بيعه، لتقع العديد من الأحداث التشويقية التي تجمعه بأبطال العمل، حتى يكتشف حقيقة ما حدث في الماضي، وهو أول فيلم روائي عربي يعرض بتقنية 3D.

ويشارك في بطولة الفيلم، دينا الشربيني ، شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبد المغني، أروى جودة، نسرين أمين، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، إيناس كامل، الفيلم موسيقى تصويرية هشام خرما، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله.

ويعرض في السينمات بجانب "يوم 13"، أفلام "هارلي" بطولة محمد رمضان ومي عمر ومحمود حميدة وإخراج محمد سمير، و"ابن الحاج أحمد" بطولة شيكو، سيد رجب، رحمة أحمد، مصطفى غريب وإخراج معتز التوني، و"بعد الشر" بطولة علي ربيع، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، عمرو عبد الجليل وبيومي فؤاد وإخراج احمد عبد الوهاب.

وكذلك يعرض فيلم "رمسيس باريس" بطولة هيفاء وهبي، محمد سلام، مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، محمد ثروت، محمود حافظ وإخراج احمد خالد موسى "مغامرات كوكو" بطولة بيومي فؤاد، خالد الصاوي، شيرين رضا، منة فضالي وإخراج إسماعيل فاروق، وفيلم "ساعة إجابة" بطولة غادة عادل، نجلاء بدر، أيتن عامر، شريف سلامة، سوسن بدر والطفل سليم مصطفى، وفيلم "الصف الأخير" بطولة بيومي فؤاد، وتيام مصطفى قمر.

أخبار أخرى..

فرقتا كايروتا وإيجي جاز على المكشوف بالأوبرا المصرية.. الليلة


تقدم فرقتا كايروتا وإيجي جاز رؤية فنية خلال حفلهما المقام في الثامنة والنصف من مساء اليوم الجمعة، من إخراج ماهر ذكري ويضم فاصلين وذلك على المسرح المكشوف بالأوبرا المصرية.

خلاله تقدم فرقة كايروتا في الفاصل الاأل مجموعة من الأعمال المصرية المعاصرة الشهيرة والتى تتميز بايقاعات سريعة خفيفة لكل من فيروز، ماجدة الرومى وغيرهن.

فريق كايروتا
 

أما الفاصل الثانى يحييه فريق إيجى جاز بقيادة عازف الساكسفون الدكتور أسامة حسن ومشاركة المطربين مريم ، نوران وعكاشة يقدم نخبة من أعمال الجاز العالمية والموسيقى اللاتينية بايقاعاتها السريعة الراقصة.

يقول ماهر ذكرى مخرج الحفل ومؤسس الفريق إن اسم كايروتا بالإسبانية يعنى صبايا القاهرة، منوهًا أنه يضم 5 مطربات و5 عازفين من الشباب الموهوبين اجتمعوا بهدف نشر أحد الوان الفنون الراقية التي  تناسب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية بطريقة متفردة، وتابع أن فريق إيجى جاز تأسس بهدف تقديم هذا اللون من الموسيقى للجمهور بأسلوب بسيط .

فريق وايجي جاز