رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسة المصرية: الرئيس السيسي لا يتأخر عن تلبية العمل العربي

نشر
الأمصار

أكد  السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن مصر حريصة دائًما بكل صدق وإخلاص على دعم العمل العربي المشترك، ليس بالشعارات بل بأفعال حقيقية، قائلا: "نؤكد أن هناك وحدة حقيقية واشتراك تميله الجغرافيا والتشابك الحضاري والاقتصادي والتنموي".

وقال المستشار أحمد فهمي، خلال حواره ببرنامج من مصر، المذاع على شاشة "سي بي سي"، إن مصر حريصة على دعم العمل العربي، والرئيس السيسي لا يتأخر عن تلبية العمل العربي المشترك، وهدف مصر "تصفير" الأزمات العربية العربية، وهو الأمل الأعلى والأسمى الذي يسعى إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدولة المصرية.

وأوضح السفير أحمد فهمي، أن المشاكل والأزمات العربية تراكمت عبر عقود ماضية، والهدف هو الدفع القوي والتقدم خطوات سريع ومحددة وعملية في طريق تصفية وتصفير هذه الازمات، مؤكدا أن هناك الكثير مما هو مشترك بين الشعوب العربية، على مدار القرون السابقة، والقادمة إن شاء الله.
السيسي يتوجه للسعودية للمشاركة في الدورة الـ 32 لمجلس جامعة الدول العربية

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في الدورة الـ٣٢ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة جدة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن مشاركة السيد الرئيس بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر الدائم على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، واستمراراً لدور مصر في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك، وتوحيد الصف، لصالح الشعوب العربية كافة.

السيسي

وأضاف المتحدث الرسمي أن قمة جدة تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة والأزمات المتصاعدة على المستويين الدولي والإقليمي.

جدير بالذكر أنه بدأت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية فعاليات الإجتماع التحضيري لوزراء خارجية الدول العربية تمهيداً لإنطلاقة فعاليات القمة العربية الثانية والثلاثين يوم الجمعة القادم.

ويقود وفد جمهورية السودان للقمة السفير دفع الله الحاج علي، مبعوث رئيس مجلس السيادة الانتقالي، حيث جاءت مشاركته والوفد المرافق لسيادته في فعاليات الإجتماع بعقد عدة لقاءات جانبية مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط ولفيف من وزراء .