رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية السعودية ترحب بمشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية

نشر
الأمصار

نشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية السعودية تغريدة رحب فيها بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية، لحضور القمة العربية التي ستنعقد اليوم في مدينة جدة.

وقالت الخارجية السعودية في التغريدة: "أهلًا بكم، فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، للمشاركة في الدورة العادية الـ32 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة".
ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الخميس إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في الدورة الـ32 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة جدة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر الدائم على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، واستمرارًا لدور مصر في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك، وتوحيد الصف، لصالح الشعوب العربية كافة.

 

السيسي يتوجه للسعودية للمشاركة في الدورة الـ 32 لمجلس جامعة الدول العربية

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في الدورة الـ٣٢ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة جدة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن مشاركة السيد الرئيس بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر الدائم على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، واستمراراً لدور مصر في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك، وتوحيد الصف، لصالح الشعوب العربية كافة.

السيسي

وأضاف المتحدث الرسمي أن قمة جدة تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة والأزمات المتصاعدة على المستويين الدولي والإقليمي.

جدير بالذكر أنه بدأت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية فعاليات الإجتماع التحضيري لوزراء خارجية الدول العربية تمهيداً لإنطلاقة فعاليات القمة العربية الثانية والثلاثين يوم الجمعة القادم.

ويقود وفد جمهورية السودان للقمة السفير دفع الله الحاج علي، مبعوث رئيس مجلس السيادة الانتقالي، حيث جاءت مشاركته والوفد المرافق لسيادته في فعاليات الإجتماع بعقد عدة لقاءات جانبية مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط ولفيف من وزراء .