رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد سلطان عمان.. زعيم عربي آخر يغيب عن القمة العربية في جدة

نشر
الأمصار

أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قرارا بتكليف  الوزير الأول في البلاد أيمن بن عبد الرحمان، بتمثيله في أشغال الدورة الـ 32 للقمة العربية التي ستنعقد غدا بجدة بالمملكة العربية السعودية.

و بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية فقد قال قرار التكليف  : “كلف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، بتمثيله في أشغال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستلتئم غدا 19 مايو بجدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة”

وتشهد مدينة جدة السعودية غدا بدء أعمال القمة العربية بحضور زعماء الدول الدول العربية ومن ضمنهم الرئيس السوري بشار الأسد؛ في الوقت الذي يغيب السلطان هيثم بن طارق عن حضور القمة وترأس وفد بلاده.

أخبار أخرى…

السعودية: قرارات عاجلة بشأن المقيمين على الأراضي القطرية.. تفاصيل

الأمصار

فتحت السعودية تأشيرة الزيارة للمقيمين في قطر بغرض السياحة والعمرة، للتيسير على المعتمرين القادمين من الدوحة.

وبحسب وزارة الحج والعمرة السعودية؛ تقرر اتخاذ قرار عاجل بشأن القطريين والمقيمين على الأراضي القطرية بغرض السياحة والعمرة، للتيسير على المعتمرين القادمين من الدوحة.

وبينت الوزارة السعودية؛ اليوم (الخميس) أن مميزات التأشيرة تسمح بالعمرة والسياحة والتنقل، وهي متعددة الدخول للأفراد والمجموعات، بينما إصدارها سيكون بحجز موعد في مركز التأشير التابع للسفارة، وتسجيل البصمة مع الجواز الأصلي.

ولفتت إلى أن شروط مدة السريان تتمثل في إقامة خليجية سارية 3 أشهر على الأقل، وجواز سفر سار لمدة 6 أشهر على الأقل.

وكان وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة زار الدوحة أمس واستعرض مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلاميّة القطري غانم الغانم، سبل إثراء رحلة المعتمرين القادمين من قطر وتيسير قدومهم إلى مكة المكرمة.

أخبار أخرى…

الإخبارية السعودية توثق لحظات وصول الرئيس السوري لحضور قمة جدة

الأمصار

 بثت قناة الإخبارية السعودية مقطع فيديو للحظة وصول الرئيس السوري بشار الأسد إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.


أفادت وكالة العربية السورية للأنباء بوصول الرئيس السوري  بشار الأسد إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وبحسب الوكالة فقد كان في استقبال الرئيس الأسد لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة  الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.