رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسى يستنكر بشدة اعتقال طالبين فى ولاية نابل بسبب أغنية ساخرة

نشر
الأمصار

 أعرب الرئيس التونسى قيس سعيد، عن شديد استغرابه من اعتقال طالبين بولاية نابل، بسبب أغنية ساخرة.

وشدّد الرئيس التونسى، فى تصريح اليوم الخميس، قبيل مغادرته الى جدة للمشاركة فى القمة العربية- " أنّه ليس هناك أى مبرّر على الإطلاق لاعتقال طلبة وهم يستعدون لإجراء الامتحانات، قائلا "هذه الاعتقالات التى تمّت فضلا عمّا يحصل فى دوائر أخرى غير مقبول بالمرّة".


وأضاف قيس سعيّد أنّه لا يتدخّل فى القضاء، ولكنّه "لا يُريد ولن يسمح بأن يُظلم أحد فى هذه البلاد "، مشدّدا على احترامه للقضاء المستقل


وقال: "ما حصل غير مقبول، وعلى القضاة الشرفاء أن يتصدّوا لمثل هذه التجاوزات، وعلى المجلس الأعلى للقضاء أن يقوم بدوره كاملا فى ضمان العدل لكلّ التونسيين".


كما دعا سعيّد القضاء للقيام بدوره كاملا، وتطبيق القانون، لا أتدخل إطلاقا فى القضاء ولكن لن نسمح بأن يظلم احد فى هذه البلاد أو أن يبقى الظالمون الذين نهبوا البلاد ونكلوا بالشعب خارج السجون ويتم اعتقال طلبة أبرياء، والأمر واضح للجميع أننا نكره الظلم أو أن يتم التنكيل بأبناء شعبنا.

أخبار أخرى…

تونس والهند توقعان برنامجًا للتعاون الثقافي

أعربت وزيرة الشؤون الثقافية التونسية حياة قطاط القرمازي عن تقدير بلادها للزخم الثقافي الكبير الذي تزخر به الهند، وفرادة الثقافة الهندية التي تمتدّ إلى آلاف السنين؛ مما يخلق فضاء رحبًا للتعامل المشترك، و يجمع بين الحضارتين المتباعدتين جغرافيا والمتقاربتان في مدى إشعاعهما وتأثيرهما استراتيجيا وثقافيا ، وأيضا لما يميّز تونس من قدرة على الانفتاح على الثقافات والفنون من شتى البلدان.

جاء ذلك خلال حفل توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين تونس والهند، وذلك بحضور وكيل وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية الهند أوصاف سعيد وسفير جمهورية الهند بتونس "Ngulkham J Gangte"، والذي يهدف إلى تفعيل الشراكة وتبادل الخبرات في مجالات الموسيقى والرقص والفنون الركحية والمعارض والندوات والتراث وعلم الآثار عموما والمكتبات والمتاحف والبحث والتوثيق والانثروبولوجيا وذلك للسنوات الفاصلة بين 2023 و2026.

وأشارت الوزيرة التونسية إلى أن المساعي والجهود الثنائية المشتركة بين تونس والهند لتفعيل الاتفاقية الاطارية في مجال التعاون الثقافي التونسي الهندي وتخصيص برنامج تنفيذي ثريّ بالمحطات والفقرات العملية في شتى المجالات الثقافية والفنية والفكرية، وبشكل خاص في مجالات المسرح والسينما والتراث والعرض المتحفي.

وتحدثت الوزيره عن أن هذا البرنامج التنفيذي قادر على توثيق صلات التعاون وبعث آليات مشتركة لتطوير الصناعات الثقافية والإبداعية والاستفادة من الإمكانيات المتاحة للشباب والمبدعين من كلا البلدين.