رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمال سليمان ينضم إلى لجنة تحكيم مهرجان السينما العربية

نشر
جمال سليمان
جمال سليمان

كشفت إدارة مهرجان السينما العربية، عن انضمام الفنان جمال سليمان، إلى لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، خلال دورته الأولى المقرر انطلاقها بمدينة شرم الشيخ شهر يوليو القادم.

 

وقال أيمن الحكيم، رئيس المهرجان، إن جمال سليمان إضافة مهمة بما يملكه من رصيد وتاريخ وخبرات كبيرة، جعلته واحدا من نجوم التمثيل في العالم العربي.

 

يشار إلى أنه يترأس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة المخرجة السينمائية إيناس الدغيدي، وتضم اللجنة أسماء بقيمة الكاتب الروائي إبراهيم عبدالمجيد، مدير التصوير د.سامح سليم، د. محسن التوني عميد معهد السينما، الشيخة اليازية آل نهيان المنتجة وسفيرة الثقافة العربية والسينارست عبدالرحيم كمال.

 

والمهرجان يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم ورعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

اقرأ أيضًا..

جمال سليمان يخوض تجربه صعيدية جديدة بمسلسل عملة نادرة


دخل جمال سليمان الدراما المصرية من بوابة الدراما الصعيدية وذلك خلال مسلسل "حدائق الشيطان" عام 2006 والذي سجل أو ظهور للفنان السوري في مصر، وحقق العمل نجاحاً جماهيرياً كبيراً وقت عرضه وكان بطاقة التعارف بين سليمان والجمهور المصري وقتها، وجسد جمال سيلمان في أحداث العمل شخصية "مندور أبو الدهب وشاركه في البطولة سمية الخشاب ورياض الخولى وكان من تأليف محمد صفاء عامر وإخراج اسماعيل عبد الحافظ.

ويخوض الفنان السوري جمال سليمان تجربة جديدة في الدراما الصعيدية خلال مسلسل عملة نادرة الذي يتواصل تصويره حاليًا للعرض حصريًا على قناة cbc ومنصة Watch it في شهر رمضان المقبل، حيث يعود سليمان إلى الأدوار الصعيدية المفضلة بالنسبة له والتي حقق خلالها نجاحات كبيرة في الدراما المصرية، ويسجل بـ “عملة نادرة" رابع تجاربه في هذه النوعية.

جمال سليمان من حدائق الشيطان إلى عملة نادرة

وفى عام 2009 قرر جمال سليمان تكرار تجربته في الدراما الصعيدية خلال مسلسل "أفراح ابليس" تأليف محمد صفاء عمر وإخراج سامي محمد على، وشاركه في البطولة عبلة كامل وريهام عبد الغفور واحمد سعيد عبد الغنى ودينا فؤاد وايتن عامر وهبة مجدي واحمد صفوت، وجسد شخصية "همام أبو رسلان" وحقق العمل كذلك نجاحاً كبيراً بين الجمهور الذي تفاعل مع أحداثه حلقة بحلقة.