رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أليجري: أتطلع لرؤية شخصية الفريق أمام منافس يمتلك إمكانات فنية كبيرة

نشر
الأمصار

أكد المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، ماسيمليانو أليجري، اليوم الأربعاء أن "مباراة الغد" أمام إشبيلية الإسباني في عقر داره في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي "مهمة للغاية".

وشدد على أن "الجميع يرغب في بلوغ النهائي، ولهذا هناك حافز بين الشباب، لكن يجب إدراك مدى صعوبة المهمة".

وذكر أليجري خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء الذي يحتضنه ملعب رامون سانشيز بيزخوان ب"الموسم الغريب" الذي مر به "البيانكونيري"، لاسيما أن الفريق "أصبح قريبا من هدف مهم" مثل نهائي "يوروبا ليج".

وأضاف: "أتمنى أن يهديني الشباب تذكرة الذهاب إلى بودابست، المدينة التي لم أزرها مطلقا".

وتابع: "يجب أن نصل للنهائي، وتعزيز مركزنا في وصافة الدوري. سنقف على الجوانب التي يجب تغييرها مع نهاية الموسم".

كما أكد مدرب "السيدة العجوز" أن "جميع اللاعبين الذين سافروا لعاصمة إقليم الأندلس جاهزين".

وأشار إلى "أهمية اللاعبين الأساسيين، ولكن أيضا من هم في مقاعد البدلاء" الذين "أظهروا قدرتهم على حسم الأمور أمام كريمونيزي وإشبيلية (في الذهاب)".

وأقر أليجري بأن "إشبيلية قدم مباراة جيدة للغاية في تورينو، لكن مباراة الغد ستكون مختلفة تماما".

وفسر: "لأنها قد تمتد إلى 120 دقيقة. أتطلع لرؤية شخصية الفريق أمام منافس يمتلك إمكانات فنية كبيرة".

وانتهت مباراة الذهاب بين يوفنتوس ضد إشبيلية بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب "أليانز ستاديوم" بمدينة تورينو الإيطالية.

ووفقًا لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فلم يتغير موقف يوفنتوس من لاعب خط الوسط المضطرب، حيث قال مدير النادي فرانشيسكو كالفو قبل شهرين إن البيانكونيري لا يزال يعتمد على اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا وأن مديري النادي لم يغيروا رأيهم.

كما أوضحت الصحيفة، أن بوجبا لا يزال في صميم مشروع يوفنتوس حتى لو كانت إصاباته المتكررة تسبب القلق في ملعب أليانز.

وعاد الفرنسي البالغ من العمر 30 عامًا إلى تورينو في صفقة انتقال مجانية الصيف الماضي، بعد أن أنهى فترة ست سنوات مع مانشستر يونايتد، وقد وقع عقدًا مدته أربع سنوات، بقيمة صافية تبلغ حوالي 8 ملايين يورو في الموسم بالإضافة إلى 2 مليون يورو كإضافات.

وسارت عودة بوجبا بشكل خاطئ، حيث عانى من إصابة في الركبة خلال جولة ما قبل الموسم في الولايات المتحدة وتجاهل في البداية نصيحة أطباء النادي، لعدم الرغبة في الخضوع لعملية جراحية.

وبعد أقل من شهرين، وبعدما الإصابة جعلته في حالة أسوأ، خضع لعملية جراحية.

وانتهى موسم 2022-23 لبوجبا الآن بعد إصابته العضلية في الفوز على كريمونيزي، ويأمل أن يصل أخيرًا إلى كامل لياقته البدنية في الأشهر المقبلة.