رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان: واثقون من الفوز بالجولة الثانية وبفارق كبير

نشر
الأمصار

عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن ثقته في الفوز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقبلة "بهامش كبير".

وقال أردوغان أمام اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم "سنتجاوز الرقم المطلوب بشكل مريح وسنحقق النصر".

وأضاف "لن نجعل الكرامة الإنسانية تنزل للأرض ولن نترك الميدان للأشخاص الذين يريدون النيل من الوطن والمجتمع التركي".
وحصل أردوغان على 49.51% من أصوات الناخبين في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، بينما حصل مرشح تحالف الأمة كمال كليتشيدار أوغلو على 44.88%.

أردوغان يعلن التوصل لاتفاق لتمديد "صفقة الحبوب" الروسية لمدة شهرين

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن “صفقة الحبوب” تم تمديدها لمدة شهرين.

وشكر الرئيس التركي، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، على دعم مبادرات أنقرة بشأن هذه القضية.

ووعد أردوغان، بأن تركيا ستبذل قصارى جهدها لتنفيذ الصفقة بالكامل.

وتتضمن مبادرة “صفقة الحبوب”، التي تم التوقيع عليها في 22 يوليو 2022 من قبل ممثلي روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، تصدير الحبوب والأغذية والأسمدة الأوكرانية عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ، بما في ذلك أوديسا.

وإنشاء مركز تنسيق مشترك في اسطنبول لتنسيق حركة السفن.

أخبار أخرى..

لافروف يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع بيلاروسيا

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء ضرورة مواصلة تعزيز علاقات الصداقة والشراكة بين روسيا وبيلاروس، في ظل الوضع الجيوسياسي الحالي.

وقال لافروف في كلمة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البيلاروسي سيرجي ألينيك، عقب مباحثاتهما في موسكو إن "حجم التبادل التجاري بين روسيا وبيلاروس بلغ رقما قياسيا العام الماضي".

 

 

وأضاف وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أنه "اتفق مع نظيره البيلاروسي على تطوير عمليات التكامل بين البلدين، وتعزيز التعاون السياسي خاصة على المنصات الدولية"، لافتا إلى أن "روسيا وبيلاروسيا حققتا نجاحا بتطبيق 28 مشروعا للتكامل في إطار دول الاتحاد خاصة فيما يتعلق بتشكيل القضاء الاقتصادي المشترك".

وتابع لافروف: "ناقشنا مسألة تدهور منظمة التعاون في أوروبا بسبب نية الناتو استخدام أطماعه وإجبارهم على العودة للوضع الطبيعي، كما ناقشنا المسائل المتعلقة بالاستقرار العالمي، وعدم انتشار الأسلحة البيولوجية والأمن الإعلامي"، مشيرا إلى أن "توسع الناتو في انضمام الدول الحيادية سابقا يقوض آفاق المباحثات حول الاستقرار الاستراتيجي بالعالم".

وأكد أنه "من الواضح أن أوروبا غير مستقلة في سياستها وتصرفاتها محكومة من واشنطن"، مبينا أن "أزمة أوكرانيا وراؤها خطوات الغرب وتوسيع نفوذ الناتو وجهود لمنع تشكيل عالم متعدد الأقطاب".