رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان تعتزم استقبال الجنود الأوكرانيين المصابين

نشر
الأمصار

تعتزم اليابان استقبال الجنود الأوكرانيين المصابين لتقديم العلاج لهم في المستشفى الرئيسي لقوات الدفاع الذاتي الياباني، وذلك في إطار تقديم الدعم إلى كييف.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن وزير الدفاع ياسوكازو هامادا سيناقش غدا مع السفير الأوكراني لدى اليابان سيرجي كورسونسكي استقبال الجنود في المستشفى بدءا من الشهر المقبل.

الجنود الأوكرانيون المصابون
 

وتابعت الشبكة أن هذه الخطط تتبع طلبا رسميا من جانب الحكومة الأوكرانية، مشيرة إلى أنه بين الجنود أولئك المصابين جراء انفجار الألغام الأرضية، وأنهم سيخضعون للعلاج وإعادة التأهيل على نفقة اليابان.

يشار إلى أن اليابان زودت أوكرانيا بسترات وخوذات واقية من الرصاص وإمدادات أخرى مملوكة لقوات الدفاع الذاتي.

وفي وقت سابق، أعلن مسؤولون أوكرانيون، أن انفجارات وقعت في أحياء عدة بالعاصمة كييف، دون أن يقدموا معلومات عن حجم الأضرار والخسائر المحتملة.

ومن جانبه، قال رئيس البلدية فيتالي كليتشكو على قناته على تطبيق تيليغرام: "انفجارات في كييف، قليلة في منطقة سولوميانسكي".

وأضاف: “أن الحطام الناجم عن الانفجارات سقط على حديقة الحيوان في منطقة شيفتشينكيفسكي بالمدينة”، مشيرا في منشور منفصل أن الحطام المتساقط أشعل النيران في عدة سيارات بمنطقة سولوميانسكي.

 

وفي وقت سابق، أعلن المسؤولون الأوكرانيون أن أنظمة الدفاع الجوي تتصدى لهجمات جوية روسية على كييف وأماكن أخرى في أوكرانيا.

وقال أندريه يرماك، رئيس مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، في منشور على تطبيق المراسلة تيليغرام: "الدفاعات الجوية تتصدى للأهداف"، ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

كما قال مسؤولو الإدارة العسكرية في كييف على تيليغرام إن أنظمة الدفاع الجوي تتصدى لهجمات على العاصمة.

أخبار أخرى..

ترامب: إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة

 

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه يمكنه إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا أصبح رئيسًا للولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنه يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "أخطأ" في تقديره بشأن العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف ترامب في مقابلة مع كايتلان كولينز مذيعة شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية: "إذا قلت إنه (بوتين) مجرم حرب، فسيكون من الصعب للغاية التوصل إلى اتفاق لوقف هذا الشيء، إذا كان مجرم حرب، فسوف يمسكه الناس ويعدمونه، وسيقاتل بقوة أكبر بكثير مما يقاتل في ظل الظروف الأخرى، هذا شيء ستتم مناقشته في وقت لاحق".

وذكر ترامب أنه يعتقد أن "بوتين أخطأ"، وعندما سئل عن مزيد من التوضيح، قال: "لم يكن ليقوم بذلك لو كنت رئيسا"، في إشارة إلى الحرب في أوكرانيا، وذكر: "إذا كنت رئيسا، فسوف أكون قد حسمت تلك الحرب في يوم واحد، 24 ساعة".