رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يؤكد تضمين التخصيصات المالية المتعلقة بالسدود في قانون الموازنة

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، تضمين التخصيصات المالية المتعلقة بالسدود في قانون الموازنة المالية الاتحادية.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي في بيان، أن" المندلاوي استقبل مدير عام الهيئة العامة للسدود والخزانات علي راضي ثامر والوفد المرافق له, بحضور النائب همام التميمي؛ لبحث ملف تأهيل وإنشاء السدود والمعوقات التي تواجه سير عمل الهيئة، لما تمثله السدود والخزانات المائية من أهمية كبيرة في تعزيز الخزين المائي بالبلاد". 

وأضاف البيان، أن" المندلاوي طالب الهيئة بالتنسيق مع وزارة التخطيط والجهات المعنية الأخرى لإعداد دراسة دقيقة خاصة بتأهيل وإنشاء سدود جديدة وتحديد أسباب التلكؤ في الإنجاز، على أن تتضمن الدراسة وضع كُلَف تخمينية وسقوف زمنية وتفاصيل فنية لإنشاء كل مشروع ودراسة جدوى كل مشروع"، مبينا أن" النائب الأول أجرى اتصالًا هاتفيًا مباشرًا مع وزير الموارد المائية, لبحث ضرورة تضمين التخصيصات المالية المتعلقة بالسدود في قانون الموازنة، لاسيما إنشاء سد (وادي النفط) في قضاء مندلي".

وشدد المندلاوي، وفق البيان، على أهمية" إبقاء التخصيصات أو زيادتها في الموازنة الجديدة، بما يسهم في تعزيز الخزين المائي وينعكس إيجابًا على القطاع الزراعي وتوفير مياه الشرب وتغذية المياه الجوفية".

أخبار أخرى..

لتأمين الحجاج وحماية مزارع الحنطة.. انعقاد مؤتمر أمني موسع بكربلاء المقدسة بالعراق

أعلنت قيادة شرطة كربلاء المقدسة بالعراق، اليوم الأربعاء، انعقاد مؤتمر أمني موسع في المحافظة، لبحث مجموعة ملفات بينها تأمين الحجاج وحماية مزارع الحنطة.

وذكرت القيادة، في بيان، أن "مؤتمراً أمنياً موسعاً عقد اليوم، في محافظة كربلاء المقدسة، حضره قائد عمليات كربلاء الفريق الركن علي الهاشمي، وقائد شرطة كربلاء المقدسة اللواء أحمد علي زويني، ومديرو الأجهزة الأمنية والاستخبارية والشرطة الاتحادية وبقية التشكيلات الأمنية وممثلو العتبات المقدسة وممثلو الحشد الشعبي ومديرو عدد من الدوائر الخدمية وقيادات وآمرو القواطع".

وأضافت، أن "المؤتمر الأمني الموسع ناقش عدداً من الجوانب الأمنية في المحافظة"، موضحاً، أن "المحور الأول الذي ناقشه المؤتمر تضمن الجهود الكبيرة في تطبيق تعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية المتعلق بحصر السلاح بيد الدولة وتهيئة الأماكن في مراكز الشرطة لغرض استقبال المواطنين وتسجيل قطع السلاح المسموح بها وتكثيف حملات التوعية والتثقيف بشأن حصر وتنظيم السلاح بيد الدولة".

وتابعت: "أما المحور الثاني فتضمن بحث الاستعدادات الأمنية لتأمين حماية حجاج بيت الله الحرام براً منذ لحظة دخولهم المدينة وحتى وصولهم إلى منفذ عرعر الحدودي، وأما المحور الأخير للمؤتمر فقد جرى فيه تناول الخطة الأمنية لحماية مزارع الحنطة وتسويقها وتأمين سايلو كربلاء وعجلات الحمل الكبيرة التي تنقل المحاصيل".