رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأعرجي يبحث في أربيل إجراءات المحضر الأمني بين العراق وإيران

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، في أربيل إجراءات المحضر الأمني بين العراق وإيران.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، انه "بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، صباح اليوم، زيارة إلى أربيل، على رأس وفد من الأجهزة الأمنية ووزارة الخارجية"، مبينا ان "وزير داخلية الإقليم ريبر أحمد، ومدراء الأجهزة الأمنية في أربيل والسليمانية، كانوا في استقبال الأعرجي والوفد المرافق له". 

واضاف ان "قائد قوات الحدود قدم عرضا عن الإجراءات التي قامت بها وزارة الداخلية لتأمين الحدود العراقية الإيرانية، والبالغ طولها 1493 كم"، مشيرا إلى أن "الأعمال والإجراءات مازالت مستمرة".

من جانبه، قدم وزير داخلية الإقليم، عرضا عن الإجراءات التي قامت بها وزارة داخلية الإقليم، فيما يتعلق ببنود المحضر الأمني بين العراق وإيران .

أخبار أخرى..

توجه مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، إلى أربيل على رأس وفد حكومي.

وذكر بيان لمستشارية الأمن القومي، أن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي توجه اليوم، إلى أربيل على رأس وفد حكومي".

أخبار أخرى..

أكد وزير الصحة العراقي، صالح مهدي الحسناوي، ان استراتيجية مكافحة المخدرات تحظى بدعم رئيس مجلس الوزراء العراقي والحكومة.

وذكر بيان لوزارة الصحة العراقية، تلقته، أنه "ضمن توجهات الحكومة بإيلاء ملف مكافحة المخدرات أولوية العمل في البرنامج الحكومي ترأس وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي اجتماعا في مقر الوزارة للهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية وبمشاركة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري والسادة اعضاء الهيئة الوطنية العليا."

وتابع البيان، أنه "تم خلال الاجتماع بحث جدول أعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ومناقشة المواضيع المدرجة على جدول اعمال الاجتماع" .

واكد الحسناوي، بحسب البيان، ان "من ضمن أولويات عمل الحكومة هي مكافحة المخدرات والوقاية والعلاج والسيطرة عليها "، مبينا ان "استراتيجية مكافحة المخدرات تحظى بدعم رئيس مجلس الوزراء والحكومة".

أخبار أخرى..

للشهر الثاني.. العراق يُخفّض حيازته من السندات الأمريكية

 أعلنت وزارة الخزانة الامريكية، يوم، الثلاثاء، ان حيازة العراق من السندات الامريكية انخفضت للشهر الثاني تواليا لتصل الى 39 مليار دولار.

وذكرت الخزانة في أحدث جدول لها، ان "حيازة العراق من سندات الخزانة الامريكية لشهر اذار من العام 2023 انخفضت بمقدار 1.4 مليار دولار لتصل الى 39.3 مليار دولار بعد ان كانت 40.7 مليار دولار خلال الشهر الذي سبقه"، مبينة ان " هذه السندات ارتفعت بنسبة 50% عن نفس الشهر من العام 2022 عندما كانت حيازة العراق من السندات تبلغ 26.2 مليار دولار".