رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مليار و209 ملايين دولار لفيلم الأنيميشن The Super Mario Bros. Movie

نشر
The Super Mario Bros.
The Super Mario Bros. Movie

حقق فيلم The Super Mario Bros. Movie إيرادات وصت إلى مليار و209 ملايين و 627 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 5 أبريل الماضي، العمل من إنتاج شركة Universal Pictures.

وانقسمت إيرادات العمل بين 535 مليونًا و 571 ألف دولار بشباك التذاكرالأمريكي، و 674 مليونًا و 56 ألف دولار بـ شباك التذاكرحول العالم.

ويؤدي كريس برات، صوت السباك الإيطالي، صاحب الشنب، أما جاك بلاك فيؤدي دور الشرير بوزر نافث النار.

وقد حطم فيلم لعبة الفيديو "سوبر ماريو" الشهيرة الأرقام القياسية لشباك التذاكر العالمي، بـ500 مليون دولار، حيث كسبت مغامرة الرسوم المتحركة 260.3 مليون دولار محليًا و248.4 مليون دولار دوليًا، وهذا يرفع من عائداتها فى جميع أنحاء العالم إلى 508.7 مليون دولار، ليكون الفيلم الأكثر ربحًا لعام 2023 فى كل من شباك التذاكر العالمى والمحلى، متجاوزًا فيلم "Ant-Man and the Wasp: Quantumania".

ويعد فيلم "The Super Mario Bros. Movie" هو أكبر تعديل لألعاب الفيديو في التاريخ، ويتصدر إجمالي مبيعات "Warcraft" و "Pokémon: Detective Pikachu".

وفيلم "The Super Mario Bros. Movie" من إنتاج شركة Universal و Illumination و Nintendo وظل فى العمل منذ عقود، ويرجع جزء من التأخير إلى تردد Nintendo فى العودة إلى عالم سوبر ماريو الشهير، على الشاشة بعد أن فشلت تجربة عام 1993 بطريقة مذهلة وتم الاستهزاء به باعتباره أحد أسوأ الأفلام التى تم إنتاجها على الإطلاق، وفقا لموقع variety.

وشركة Illumination، التى أنتجت اعمال ناجحة مثل "Despicable Me" و "Sing"، عملت جنبًا إلى جنب مع Nintendo لإنصاف شخصية ماريو ذى الشوارب وشقيقه Luigi.

كما أصبح الفيلم الآن ثانى أكبر فيلم رسوم متحركة منذ عام 2019 من حيث شباك التذاكر فى جميع أنحاء العالم، حيث يأتى متقدمًا على فيلم Demon Slayer: Mugen Train (494 مليون دولار) وخلف فيلم Minions: The Rise of Gru (942.5 مليون دولار).

 

أخبار أخرى…

في ذكرى رحيلها.. 6 أفلام قدمتها وردة منها 3 مع رشدى أباظة

في الذكرى الـ11 لوفاة الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية، التى رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 17 مايو عام 2012، إثر أزمة قلبية تعرضت لها، نتذكر مسيرتها الفنية التي قدمت خلالها ما يقرب من 300 عمل غنائي ما بين الدينى والوطنى والعاطفى، وبجانب موهبتها الغنائية الكبيرة التى تفاعل معها الجمهور على مدار سنوات طويلة وحتى الآن، كان لها نصيب من المشاركة السينمائية، وعلى الرغم من نجاحها بها إلا أنها لم تشارك سوى فى 6 أفلام، منهم 3 مع النجم الراحل رشدي أباظة.