رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"النقد الدولي" يختتم مشاوراته مع جنوب السودان حول تمويل مرتبط بإصلاحات

نشر
الأمصار

اختتم خبراء صندوق النقد الدولي والسلطات في جنوب السودان، مشاورات حول البرنامج الذي يراقبه الصندوق لمدة 9 أشهر، والذي أقرته إدارة صندوق النقد الدولي في فبراير الماضي بهدف تحقيق مستهدفات تُتوج بالموافقة على برنامج تمويل يدعمه صندوق النقد الدولي.

وذكر صندوق النقد -في بيان اليوم الأربعاء- أنه بينما تنفذ سلطات جنوب السودان سياسات مالية ونقدية حكيمة، تشهد البلاد تداعيات الصراع في السودان، مع وصول عشرات الآلاف من اللاجئين وتعطيل كبير للتجارة عبر الحدود في الغذاء والسلع الطبية والوقود ومدخلات قطاع النفط الحيوية.

وتابع أنه تم التوصل مع جنوب السودان إلى اتفاق بشأن خطوات للمضي قدمًا في إصلاحات الحوكمة والشفافية الرئيسية المستهدفة، فيما تستمر المناقشات في الأسابيع المقبلة حول ميزانية العام المقبل التي تتماشى مع استقرار الاقتصاد الكلي والقدرة على تحمل الديون، للسماح بإنجاز الاستعراض الأول لبرنامج الصندوق.

أخبار أخرى..

مبادرات أهلية سودانية من أجل المتضررين من آثار الحرب بالخرطوم 

شهدت السودان في الفترة الماضية  من أجل المتضررين من آثار الحرب بالخرطوم العديد من المبادرات الأهلية لتخفيف العبء عنهم.

النيل الأزرق
دشنت مبادرة نسوية بالنيل الازرق لدعم القوات المسلحة والجرحى والمتأثرين بالحرب في الولاية والنازحين من الولايات المتأثرة بالخرطوم.

وقدم والي القضارف المكلف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب صباح اليوم دعما عينيا للأسر المستضيفة  من المتضررين من آثار الحرب بالخرطوم  ضمن مشروع تدشين دعم تلك الأسر عبر لجنة طوارئ الحروب والأزمات ببلدية القضارف بالتنسيق مع ديوان الزكاة والشؤون الاجتماعية بالبلدية.

ويستهدف الدعم الذي تقدمه الولاية  (600) أسرة استضافت المتضررين من آثار الحرب بالخرطوم باحياء البلدية بإشراف المدير التنفيذى لبلدية القضارف الاستاذ عباس إدريس محمد وتشريف والي القضارف المكلف وبحضور عدد من المسؤولين والأسر المستضيفة .

وجدد والي القضارف المكلف اهتمام حكومة الولاية بتقديم الدعم والمساندة للأسر المتضررة والمتضررين من آثار الحرب بالخرطوم حتى يتجاوزوا ظروفهم الحالية،  مشيدا بجهود مواطني القضارف والمبادرات الشبابية فى تقديم الخدمات لهم.

ومن جانبه أوضح المدير التنفيذى للبلدية أن احياء البلدية تستضيف اعدادا مقدرة من الأسر المتضررين من آثار الحرب بالخرطوم مشيرا الى تواصل جهودهم مع المبادرات العاملة فى المجال لإعانة تلك الأسر ومساعدتهم من أجل  المتضررين من آثار الحرب بالخرطوم.