رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة الأربعاء

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد الجوية في تونس، إن طقس الأربعاء 17 ماي 2023، مغيّما جزئيا بأغلب الجهات.

وتسجّل درجات الحرارة ارتفاعا، حيث تتراوح القصوى بين 18 و24 درجة قرب السواحل الشمالية وبالمرتفعات وبين 24 و28 درجة ببقية المناطق وتصل إلى 32 درجة بأقصى الجنوب.

أمّا البحر مضطرب فمحلّيا شديد الاضطراب بالشمال وخليج قابس ومتموّج ببقية السواحل.

والريح من القطاع الغربي بالشمال ومن القطاع الجنوبي بالوسط والجنوب قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية وضعيفة معتدلة ببقية الجهات، ثمّ تتقوّى آخر النهار وأثناء الليل بالجنوب مع دواوير رملية محلّية.

أخبار أخرى..

الحكومة التونسية: تحسين مناخ الاستثمار من أبرز أولوياتنا

صرح وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيد، بأن تحسين مناخ الاستثمار والأعمال يعد من أبرز أولويات الحكومة .. مشيرا إلى أنه جاري العمل على تفعيل الإجراءات التي تم إقرارها وتذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذها.

وجاء ذلك خلال لقائه، مع ممثلي الغرف المشتركة للصناعة والتجارة التونسية، وذلك في إطار اللقاءات الدورية بين الجانبين وفي سياق تكريس البعد التشاركي بين الإدارة والقطاع الخاص بهدف مزيد تحسين مناخ الأعمال و توفير الظروف الملائمة للاستثمار.

وأشار إلى أن الفترة الراهنة تشهد كذلك تركيزا على استكمال القانون الجديد للنهوض بالاستثمار ودفع اقتصاد المعرفة والتجديد، فضلا عن العمل لتحسين وتطوير قانون الصرف.

وقد تم خلال اللقاء استعراض الإشكاليات والصعوبات التي تعترض المستثمرين ومن أهمها تشعب النصوص القانونية والإجراءات الإدارية كالبطء في الحصول على تراخيص البناء وطول فترة تغيير صبغة الأراضي والخدمات الديوانية والإجراءات الجبائية وخدمات النقل الدولي والنقص على مستوى رقمنة المعاملات الإدارية و المالية وحرية الاستثمار وتوسيع مجالاته.

كما تم الاتفاق على تكوين فريق مشترك لتدارس بعض الإشكاليات التي تم طرحها وإيجاد الحلول العاجلة لها وتعميق التفكير حول المقترحات التي تم تقديمها.

وأظهرت بيانات نشرها المعهد الوطني التونسي للإحصاء، الاثنين، أن اقتصاد البلاد سجل نموا بواقع 2.1 بالمئة خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 2.4 بالمئة في الربع نفسه من العام الماضي.

وأوضح المعهد، أن معدل البطالة وصل إلى 16.1 بالمئة دون تغيير عن الفترة نفسها من العام السابق.