رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زعيم كوريا الشمالية يتفقد قمرًا صناعيًا للتجسس

نشر
الأمصار

تفقد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري في البلاد، معطيًا الضوء الأخضر لـ"خطة العمل المستقبلية".

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية اليوم الأربعاء، أجرى كيم التفتيش الموقعي أمام اللجنة التحضيرية غير الدائمة لإطلاق الأقمار الصناعية في اليوم السابق للتحقق من الوضع العام للقمر الصناعي للتجسس الجاهز للتركيب.

وأوضحت أنه "بعد الاطلاع بشكل مفصل على عمل اللجنة، تفقد قمر الاستطلاع العسكري رقم 1 الجاهز للتحميل بعد خضوعه للفحص النهائي للجمعية العمومية واختبار بيئة الفضاء".

ولفتت إلى أن كيم شدد على أنه "كلما زاد يأس الإمبرياليين الأمريكيين والأشرار الدمى في كوريا الجنوبية وصعدوا تحركاتهم للمواجهة ضد كوريا الشمالية، كلما مارسنا حقنا العادل في الدفاع عن النفس لردعهم"، وقالت الوكالة إن كيم وافق بعد ذلك على خطة العمل المستقبلية للجنة التحضيرية".

 

ترامب: زعيم كوريا الشمالية ماكر وعديم الرحمة

 

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، رجل ذكي للغاية وماكر وعديم الرحمة.

وقال ترامب، إن "كيم جونج أون، ذكي جدا وماكر جدا وقاس جدا"، في إشارة إلى شخصية الزعيم الكوري الشمالي.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق، أن “كيم جونج أون ولد ذكيا بالوراثة وكان قادرا على بسط سيطرته على جيش كوريا الشمالية وشعبها وكل شيء في كوريا”.

ووصف ترامب، كيم جونج أون، بكلمة واحدة قائلا إنه شخص "مثير للاهتمام".

ترامب يدلي بإفادته في تحقيق حول شركاته بجلسة استمرت 7 ساعات

فى جلسة استمرت نحو سبع ساعات، أجاب الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب على أسئلة فى ثانى إفادة يقدمها فى المعركة القانونية التى يخوضها مع المدعى العام لولاية نيويورك ليتشيا جيمس بشأن الممارسات التجارية لشركاته

فيما قالت وكالة أسوشيتدبرس إنه يمثل تراجعا عن قراره السابق بلجوء ترامب إلى الحماية التى يحظى بها بموجب الدستور ضد تجريم نفسه وحقه فى التزام الصمت.

والتقى ترامب على مدار يوم أمس الخميس بمحامين عن مكتب المدعى العام لنيويورك، التى قاضت ترامب العام الماضى، وتزعم دعوتها القضائية أن ترامب وأسرته ضللوا البنوك ومساعدو الشركات بأن قدموا لهم معلومات خاطئة عن صافى ثروته وقيمة أصوله مثل الفنادق وملاعب الجولف.