رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لتنشيط الحركة السياحية وتعزيز خدمات النقل الجوي.. تعاون بين مصر للطيران والنمسا

نشر
الأمصار

قام الوفد المصري الممثل عن سلطة الطيران المدني المصري، بعدة اجتماعات مع وفود حكومة جمهورية النمسا في فيينا، وانعقدت تلك الاجتماعات على مدار يومي 15 و 16 من شهر مايو الجاري لمناقشة الموضوعات المتعلقة بمختلف أنشطة الطيران المدني بين البلدين.

وترأس الوفد المصري، الملاح هشام عبد الباسط مدير الإدارة المركزية للنقل الجوي بسلطة الطيران المدني والطيار كريم جميل سعيد مدير الادارة العامة للاتفاقيات والمعاهدات بسلطة الطيران المدني.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بأهمية تحديث جميع الاتفاقيات الثنائية بين مصر وجميع دول العالم في مجال النقل الجوي وتقديم الخدمات الجوية في إطار التنسيق الفعال والتعاون المشترك مع جميع الدول الأعضاء بما يتواكب مع مستجدات صناعة النقل الجوي.

وشارك في المفاوضات الثنائية السفير محمد الملا سفير مصر  بالنمسا و فؤاد حتة سكرتير ثالث بالسفارة المصرية و من الجانب المصري عمرو علي مدير عام العلاقات الدولية بالشركه القابضة لمصر للطيران  وسلمى الطحان بشركة إير كايرو وهديه عبد العزيز بشركة مصر للطيران للشحن الجوي .

وأسفرت المفاوضات الثنائية عن نجاح الوفد المصري في إتمامها بنجاح وفاعلية، حيث تم التوقيع علي مذكرة تفاهم مبدئية تهدف إلي تنشيط الحركة السياحية وزيادة عدد الرحلات بين البلدين؛ بالإضافة إلي توقيع اتفاق خدمات نقل جوي جديد يسهم في تعزيز العلاقات المصرية النمساوية بحضور السفير مايكل كينز مسؤول الوزارة الاتحادية للشؤون الأوروبية والدولية. (رئيسا لوفد النمساوي) والسيدة كريستين موسينا باور بالوزارة الاتحادية للعمل المناخي والبيئة والطاقة والتنقل والابتكار والتكنولوجيا نائبة رئيس الوفد النمساوي ومسؤول تنسيق العلاقات.
وفي نهاية الاجتماعات قدم الوفد المصري الشكر والتقدير لسفير مصر في النمسا على التعاون الفعال والتنسيق المثمر بين البلدين من أجل تذليل كافة العقبات وتقديم كافة التيسيرات اللازمة للوفد المصري خلال تواجده بالنمسا.

أخبار أخرى…

بيان عاجل من الخارجية الأمريكية بشأن قمة جدة في السعودية

الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل دعم محادثات جدة بين الجيش والدعم السريع لوقف إطلاق النار وترتيبات إنسانية بالسودان.

وفي وقت سابق، حذر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، من عواقب كارثية للاقتصاد الأمريكي، في حالة عدم التوصل إلى اتفاق لرفع سقف دين الحكومة، وتفادي التخلف عن السداد.

وقال بايدن، قبل اجتماع مرتقب مع رئيس مجلس النواب الجمهوري، كيفن مكارثي، وفقًا لقناة (الحرة) الأمريكية، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "منذ تولينا المنصب، وفرنا، خلال عامين، وظائف بعدد أكبر مما حققه أي رئيس في أربع سنوات".

وأضاف: "لكن إذا دفعنا الجمهوريون في مجلس النواب إلى التخلف عن السداد، فقد نفقد 8 ملايين وظيفة، مما سيدمر تقدمنا الاقتصادي"، محذرًا من أن التخلف عن السداد ليس خيارًا.

يشار إلى أن الجمهوريين، يطالبون وهم الأغلبية، بربط أي زيادة في سقف الدين الذي تحدده الحكومة لنفسها بخفض في الإنفاق.

 

من جانبها، حذرت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس، مجددًا من أن مواردها المالية قد تعجز عن الوفاء بجميع التزامات الحكومة بحلول الأول من يونيو، وهو ما سيؤدي إلى تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها لأول مرة وعلى الأرجح إلى انكماش اقتصادي حاد وفقًا لخبراء اقتصاديين.

أخبار أخرى..

موسكو تسمح ببيع مصنع فولكس فاجن مقابل 125 مليون يورو

حصلت مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات على موافقة لبيع أصولها في روسيا مقابل 125 مليون يورو (136 مليون دولار) إلى شركة أفيلون الروسية للسيارات، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية.

وقالت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء نقلا عن أطراف متفاوضة اليوم الثلاثاء، إن اللجنة الحكومية لمراقبة الاستثمارات الأجنبية وافقت على طلب بهذا الخصوص.

وكانت شركة صناعة السيارات الألمانية تعمل منذ فترة طويلة في روسيا، وفي عام 2007 افتتحت مصنعها الخاص في كالوجا على مسافة نحو 200 كيلومتر جنوب غرب موسكو.

وفي ربيع عام 2022، وبعد الحرب الروسية الأوكرانية، توقفت شركة فولكس فاجن، إلى جانب شركات صناعة سيارات غربية أخرى، عن الإنتاج في روسيا.

وستستحوذ شركة أفيلون بالكامل على مجموعة فولكس فاجن روس والشركات التابعة لها، ومن بينها العديد من الشركات لبيع شاحنات سكانيا.

 

 

وقالت الشركة في فولفسبورج دون الكشف عن أية تفاصيل "فولكس فاجن إيه جي بصدد بيع أسهمها في مجموعة فولكس فاجن روس وبالتالي أيضا مصنع كالوجا الذي يضم أكثر من 4 آلاف موظف لمستثمر روسي شهير".