رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد التونسي يقرر تغيير ملعب نهائي الكأس

نشر
كأس تونس
كأس تونس

قرر الاتحاد التونسي، اليوم الثلاثاء، إجراء الدور النهائي لكأس تونس بين الترجي الرياضي والأولمبي الباجي يوم 28 مايو المقبل، بالملعب الأولمبي برادس، عوضا عن ملعب الطيب المهيري بصفاقس، على أن يتم تحديد توقيت المباراة في وقت لاحق.
 
وكان من المقرر إقامة نهائي كأس تونس في ملعب الطيب المهيري في صفاقس، قبل أن يتم إقرار إقامة المباراة في ملعب رادس. 

وأوضح الاتحاد أن هذا القرار تم اتخاذه بعد التشاور والتنسيق بين العديد من الأطراف المتداخلة وفي ظل تزامن الدور النهائي مع الاحتفالات بالذكرى الـ95 لتأسيس النادي الرياضي الصفاقسي.

 وتأهل الترجي إلى نهائي كأس تونس بعد تحقيق الفوز على نظيره الملعب التونسي، 3/2، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأولمبي حمادي العقربي، ضمن منافسات نصف النهائي.

بينما تأهل الأولمبي الباجي بإقصاء النادي الإفريقي من نصف النهائي بركلات الترجيح.

مدرب الترجي: مهمتنا مستحيلة أمام الأهلي

أكد عثمان النجار، المدرب المساعد السابق بالجهاز الفني للترجي التونسي، والمرشح لقيادة الفريق خلفا لنبيل معلول، إن مهمة كتيبة باب سويقة أمام الأهلي المصري في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا "باتت مستحيلة"، بعد خسارتها ذهابا على أرضها (3-0).

وأوضح النجار، اليوم الأحد، في تصريحات عبر القناة الأولى المصرية: "لمن يعرف قوة الأهلي على ملعبه في القاهرة، أعتقد أن المهمة صارت مستحيلة، وعلى الترجي البدء في التحضير للموسم المقبل".

وواصل: "لا أحب بيع الأوهام، والتحدث عن وجود فرص في مباراة الإياب.. الترجي يعاني من كثرة الإصابات وتراجع النتائج.. غياب الحارس الأساسي ولاعبين مثل الهوني وبن عياد، بجانب غياب الجماهير، ساهم في الخسارة أمام الأهلي".

وأردف: "كما أن الفريق دفع ثمن سوء تنظيم مواعيد المباريات في المسابقة المحلية.. الأهلي في المقابل يعيش حالة معنوية مرتفعة بعد الفوز بالسوبر المصري، وهو فريق متكامل لديه مجموعة مميزة من اللاعبين".

وأضاف: "الترجي مثل أي فريق، يعاني في بعض الأوقات، والأهلي في بداية الموسم مر بنفس الظروف، وخسر بخماسية أمام صن داونز، لكنه تماسك وعاد من جديد".

وأكمل النجار: "الترجي بعيد في المنافسة المالية، ولا يمكن مقارنته بإمكانيات الأهلي أو الزمالك أو صن داونز، الذي أعتقد أنه المرشح الأبرز للفوز بدوري أبطال إفريقيا.. لكن الأهلي قادر على حسم اللقب أيضا".

وعن إمكانية انضمام نجم الترجي محمد علي بن رمضان للأهلي، قال: "بن رمضان يفضل الاحتراف الأوروبي، ومن الصعب أن يلعب للأهلي".

وأتم: "لا أفضل الحديث عن ترشيحي لقيادة الترجي، احتراما لسرية المفاوضات".