رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية مصر يشارك في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في السعودية

نشر
الأمصار

يتوجه وزير الخارجية سامح شكري، إلى جدة في المملكة السعودية مساء اليوم الثلاثاء؛ للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، وذلك في إطار الإعداد لاجتماعات الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقرر عقدها يوم الجمعة ١٩ الجاري بالمملكة العربية السعودية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سوف يشارك، غدًا الأربعاء، في اجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب، والذي سيتولى النظر في جدول الأعمال ومشاريع القرارات المطروحة على القمة، فضلاً عن مشاركة الوزير سامح شكري في عدد من اللجان الوزارية المعنية بعدد من قضايا المنطقة.

وأضاف السفير أبو زيد، أن القمة العربية المقبلة تنعقد في ظل تحديات جسام تواجهها المنطقة، والتي فاقم منها الوضع الدولي المتأزم الراهن، وهو ما يستدعي استمرار الدول العربية في الاضطلاع بدورها القيادي في التعامل مع أزمات المنطقة أملاً في تحقيق الأمن والاستقرار والرخاء للشعوب العربية.

أخبار أخرى…..

السعودية: حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 240 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في السعودية في قطاع العارضة بمنطقة جازان تهريب 240 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.


وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

أخبار أخرى…..

السوق السعودي يسجل تراجعه الثالث بضغط 3 قطاعات كبرى

أنهى سوق الأسهم السعودية "تداول"، جلسة اليوم الثلاثاء باللون الأحمر، ليواصل خسائره للجلسة الثالثة على التوالي، وسط تراجع 3 قطاعات كبرى.

وأغلق المؤشر العام للسوق "تاسي" متراجعاً بنسبة 0.22%، بخسائر بلغت 24.18 نقطة، هبط بها إلى 11,206.02 نقطة.

وارتفعت قيمة التداول إلى 6.9 مليار ريال من خلال 241.4 مليون سهم، مقابل 6.29 مليار ريال، بتداولات بلغت 220.77 مليون سهم، بنهاية جلسة أمس الاثنين.

وجاء إغلاق 10 قطاعات باللون الأحمر، بصدارة قطاع الطاقة، الذي هبط 1.96%، وتراجع قطاع الاتصالات 1%، وسجل قطاع المواد الأساسية تراجعا هامشيا نسبته 0.04%.

وأغلقت بقية القطاعات على ارتفاع، وتصدر قطاع الأدوية المكاسب بعد صعوده 9.85%، تلاه قطاع السلع الرأسمالية بارتفاع نسبته 1.86%، وصعد قطاع البنوك 0.22%.