رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على عصابة سَرقت أموال ومصوغات ذهبية وسط بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد في العراق،اليوم الثلاثاء، القبض على عصابة سرقت اموال ومصوغات ذهبية وسط بغداد.

وذكر بيان للمديرية،أن"مفارز مكافحة إجرام بغداد/ مكتب باب الشيخ لمكافحة الإجرام التابع لوكالة الوزارة لشؤون الشرطة، تمكنت من الإطاحة بعصابة مكونة من ثلاثة متهمين لقيامهم بالدخول الى احدى الدور السكنية في منطقة الفضل وسط العاصمة  وسرقة اكثر من (سبعة ملايين دينار مع مصوغات ذهبية وجهاز موبايل نوع آيفون عدد/2) من داخل الدار".

وأضاف أن"عملية القبض جاءت بعد استنجاد المشتكية صاحبة الدار بمفارز مكتب باب الشيخ لمكافحة الإجرام حول تعرض دارها لحادث سرقة من قبل اشخاص مجهولين وعلى الفور تم التحري وجمع المعلومات وتتبع الجناة ومن خلال الجهد الفني تمكنت المفارز من التوصل الى هوية احد المتهمين القبض عليه فوراً"، مبينا ان"المتهم بعد التحقيق معه اعترف صراحةً بقيامه بسرقة الدار بالاشتراك مع متهمين اثنين آخرين تم القبض عليهما".

وتابع انه"تم تدوين اقوال المتهمين وتصديقها قضائياً بالأعتراف وقرر قاضي التحقيق توقيفهم اصولياً استناداً لأحكام المادة 444 من قانون العقوبات لينالوا جزاءهم العادل".

أخبار أخرى..

طقس العراق.. أمطار "مزنية" وهبوب رياح "أيام الثريا"

أكدت هيئة الأرصاد الجوية في العراق، يوم الثلاثاء، التوقعات الجوية التي تشير إلى هطول أمطار في مناطق ومدن العراق نهاية الأسبوع يصاحبها هبوب رياح مثيرة للغبار.

وقالت الهيئة، إن التوقعات الجوية تشير الى عودة الحالات الماطرة تدريجياً من مساء الجمعة المقبلة والأيام التي تعقبها، وتُعرف بالأمطار (المزنية)، مبينا أن هذه الأمطار تحصل عند تشكل خلايا سحب ممطرة بأماكن متفرقة في أماكن متباعدة عن بعض وتكون لأوقات قصيرة.

وتابعت هيئة الأرصاد، إن هذه الفرص المطرية متوقع ان تصاحبها حدوث رياح هابطة تسبب إثارة غبار مع تقلبات في حالة الطقس وتُسمى (ايام الثريا) والتي تستمر إلى مطلع شهر حزيران/يونيو تحدث فيها أمطار رعدية في فترات الصباح أو قبل بداية المساء.

وقال عطية في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "بدايتها ستكون يوم الجمعة المقبل، حالة جوية ممطرة تؤثر في أغلب مدن البلاد وليس جميعها ، بتأثير منخفض قطع مع كمية بخار ماء عالية تسبب هطولات مطرية متفاوتة الشدة".