رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تستعد لإجراء ثاني انتخابات برلمانية خلال 9 أشهر

نشر
الأمصار

تستعد الكويت لإجراء ثاني انتخابات برلمانية تشهدها البلاد خلال 9 أشهر، وسط آمال أن تقود إلى استقرار سياسي بين الحكومة والبرلمان.

والأحد الماضي تم إغلاق باب الترشح للانتخابات البرلمانية الكويتية 2023، المقرر إجراؤها 6 يونيو/حزيران المقبل.

يأتي ذلك، بعد أن تم فتح باب الترشح على مدار 10 أيام متتالية، بلغ إجمالي عدد المرشحين 254 مرشحاً، بينهم 15 امرأة، فيما أفادت وسائل إعلام كويتية بتنازل 2 من المرشحين ليصل العدد إلى 252 مرشحا ومرشحة، فيما يظل باب التنازل مفتوح أمام المرشحين حتى 30 مايو الجاري (قبل موعد الانتخابات بـ7 أيام).

ويأمل الكويتيون أن تقود نتائج الانتخابات القادمة إلى إنهاء الأزمة التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية.

 

 أخبار أخرى…

البرلمان العربي يستنكر اقتحام سكن رئيس المكتب العسكري لسفارة الكويت بالخرطوم

أدان عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي واستنكر بشدة تعرض مقر سكن رئيس المكتب العسكري بسفارة دولة الكويت لدى الخرطوم للاقتحام والتخريب، والذي يتنافى مع كافة الأعراف والقوانين الدولية التي تنظم عمل البعثات الدبلوماسية وتنص على ضرورة توفير الحماية والتأمين الكامل لها. 
وأكد "العسومي" أن تكرار الاقتحامات وأعمال التخريب التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية والقنصلية لأكثر من دولة عربية خلال الفترة الأخيرة في السودان تتطلب من السلطات السودانية وجميع الأطراف المعنية أن تعمل على توفير التأمين الكامل للبعثات الدبلوماسية والقنصلية لتسهيل قيامهم بأعمالهم في ظل هذه الظروف الحرجة.

البرلمان العربي يستنكر اقتحام مبنى السفارة الأردنية في الخرطوم

استنكر عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، بشدة تعرض مبنى سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في الخرطوم، للاقتحام والتخريب. 

وأكد رئيس البرلمان العربي في بيانه أن هذا العمل الإجرامي يتنافى مع قواعد القانون الدولي والاتفاقيات الدولية التي تفرض حماية البعثات الدبلوماسية وتوفير الأمن لها واحترام حرمتها، معربا عن تقدير البرلمان العربي للدور الذي تقوم به البعثات الدبلوماسية في السودان في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها

وجدد رئيس البرلمان العربي دعوته إلى جميع الأطراف للاستجابة لكافة دعوات التهدئة واللجوء إلى الحوار السلمي والالتزام بما نص عليه إعلان جدة من أجل توفير الحماية للمدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

وسبق وأعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الإثنين، عن تعرض مبنى السفارة الأردنية في الخرطوم للاقتحام والتخريب.