رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية اليمني يلتقي عددًا من رؤساء البعثات الأوروبية

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أمس الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، عددًا من رؤساء البعثات الأوروبية المعتمدين لدى اليمن برئاسة سفير الاتحاد الأوروبي جابريل مونويرا فينالس؛لبحث تطورات الأوضاع في اليمن،والجهود المبذولة لتحقيق سلام دائم.

وأشارت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن اللقاء استعرض المتغيرات الإقليمية والدولية وأثرها على الملف اليمني،والدور الأوروبي سياسيًّا وإنسانيًّا وتنمويًّا للإسهام في تحقيق السلام في اليمن،والتخفيف من المعاناة الإنسانية.

وأعربت وزارة الخارجية عن إدانتها الشديدة للتصعيد الذي تقوم به قوات الكيان الإسرائيلي والمتمثل بالغارات الجوية على قطاع غزة و التي أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين، واستمرارها في اقتحام الأحياء المدنية والمقدسات الدينية.

وشددت الوزارة في بيان لها، على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف هذه الاعتداءات والممارسات الممنهجة والمتكررة بحق الشعب الفلسطيني.


وجددت وزارة الخارجية، التأكيد على وقوفها الدائم والثابت مع الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية و القرارات والتشريعات الدولية ذات الصلة.

الأردن يدين التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة

الأمصار

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخره العدوان الإسرائيلي، فجر اليوم، على قطاع غزة، واقتحام مدينة نابلس.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في القطاع وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

يهدد بدوامات أوسع من العنف

وشدد المجالي على أن استمرار العدوان والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة، يهدد بدوامات أوسع من العنف الذي سيدفع الجميع ثمنه.وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة بأن الأردن يواصل اتصالاته وتحركاته من أجل الوقف الفوري لهذا التصعيد الخطير، واستعادة الهدوء، والحؤول دون تفجر دوامات العنف.

غزة.. 13 قتيل بينهم 4 أطفال و6 نساء ضحايا القصف الإسرائيلي

وكان ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 13 قتيلا، بينهم 4 أطفال و6 نساء، فيما تتواصل العملية الإسرائيلية في البلدة القديمة بنابلس في الضفة الغربية المحتلة.