رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: نقيب المحامين يوجه بأرشفة ملفات القيد لجميع الأعضاء إلكترونيًا

نشر
الأمصار

أصدر نقيب المحامين في مصر، عبد الحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، توجيهاته بحفظ وأرشفة جميع ملفات المحامين الخاصة بالقيد في جداول النقابة العامة عن طريق الماسح الضوئي.

وأكد على ضرورة أن تشمل الأرشفة والحفظ جميع الملفات القديمة والحديثة، منذ قيد المحامي أول مرة، وما يقدمه لاحقًا من مستندات عند تعديل القيد؛ حفاظًا عليها من التعرض للتلف أو العبث.

جاءت توجيهات النقيب عقب معاينته لمخازن الملفات التي أصابها التلف منذ سنوات، وذلك في إطار حرصه على الأوراق والمستندات الخاصة بالمحامين.

وقرر نقيب المحامين، إنشاء لجنة لجمع الملفات منذ بداية عمل النقابة، وما يستجد من مستندات ومسحها ضوئيًا، وأرشفتها إلكترونيًا.

وتنفيذًا لتوجيهات النقيب العام، بدأت اللجنة في جمع الملفات من مخازن أكتوبر، والسيدة زينب بمخزن واحد، لإعادة تغليفها من جديد، ومعالجة التالف منها، وأخذ صورة ضوئية لكل مستندات الملف الواحد، وأرشفتها إلكترونيًا، إلى جانب أرشفة جميع الملفات الجديدة بأحدث الطرق، لسرعة استرجاعها في أي وقت، وحفاظًا عليها من أي تلف.

أخبار أخرى….

The Times تبرز المقومات السياحية والأثرية الفريدة بالمقصد السياحي في مصر

الأمصار

سلطت صحيفة The Times  "ذا تايمز" البريطانية خلال التقرير الذي نشرته عن مصر، الضوء على العديد من المقومات السياحية والأثرية الفريدة التي يزخر بها المقصد السياحي المصري، حيث أشارت إلى أن هناك الكثير ليشاهده الزائرين خلال زيارتهم إلى مصر.

فقد سلط التقرير الضوء على الميزة التنافسية التي يتمتع بها المقصد في مصر حيث أنه يتمتع بالعديد من الأنماط والمنتجات السياحية منها السياحة الثقافية حيث الاستمتاع بزيارة العديد من الأماكن الأثرية منها أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، والمقابر الملكية بوادي الملوك بالأقصر ومنها مقبرة الملك توت عنخ آمون التي تم اكتشافها في نوفمبر 1922، ومعابد الكرنك والأقصر وطريق الكباش الذي أُعيد افتتاحه بينهما، ومعبدي أبو سمبل، بالإضافة إلى القيام برحلات نيلية يمكن خلالها زيارة العديد من الأماكن الأثرية على طول نهر النيل، هذا إلى جانب الشواطئ الرائعة والرياضات المتنوعة التي يمكن ممارستها مثل رياضة الغوص بمياة البحر الأحمر علاوة على الصحراء التي يمكن ممارسة مجموعة من الأنشطة بها والتي من بينها إقامة المخيمات ومشاهدة النجوم.

وتحدث التقرير أيضاً عن مدينة القاهرة وما تزخر به من تاريخ غنى بالكنوز الرائعة، وما يوجد بها من متاحف الآثار التي يتعرف الزائر من خلالها على الحضارة الموجودة في مصر العريقة والعديد من أقدم الكنائس والمساجد والقصور الأثرية وأماكن التسوق والمطاعم المتميزة.

ونوه التقرير عن الاستمتاع بإقامة تتسم بالرفاهية بالفنادق الفاخرة الموجودة بالمدن السياحية التي تطل على ساحل البحر الأحمر في مصر حيث يمكن للسائح ممارسة رياضة الغوص أو صيد الأسماك وكذلك العديد من الرياضات المائية، كما وصف شواطئ مدينة مرسى علم بأنها تمتاز بالهدوء وأن زائريها يستمتعون بالحياة البحرية بها وما تضمه من شعاب مرجانية وأسماك فريدة ودلافين.

وأشار أيضًا إلى عدد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في سيناء مثل التسلق والمشي لمسافات طويلة وإقامة المخيمات تحت السماء المليئة بالنجوم.