رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفترة من 2 إلى 8 المقبل..حضور مصري خاص بمهرجان الداخلة الدولي بالمغرب

نشر
الأمصار

 تشهد الدورة الـ 11 من المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة، الذي تنظمه جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية فعاليات خلال الفترة من 2 إلى 8 يونيو 2023، حضور مصري خاص بجانب نخبة من صناع السينما العربية والإفريقية، حيث يتم تكريم الفنانة رانيا فريد شوقي ضمن قائمة المكرمين التي تضم النجمة المغربية أسماء الخمليشي، والمخرج والمنتج الأنكولي زيزي كامبوا، وستنعقد ندوة تكريمها في أول أيام المهرجان، حيث تديرها الكاتبة والناقدة ناهد صلاح.


وتنضم ناهد صلاح أيضًا إلى لجنة التحكيم لمسابقة الفيلم القصير، يرأسها الناقد السينمائي بلال مرميد، بعضوية المخرجة الموريتانية أمال سعدبوه، المونيتيرة التونسية نادية التويجر، الاعلامي المغربي بكار الدليمي.

بينما يشارك الفيلم المصري "الباب الأخضر" تأليف أسامة أنور عكاشة، إخراج رؤوف عبد العزيز، بطولة إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوي، محمود عبد المغني، عابد عناني، حمزة العيلي في المسابقة الرسمية للمهرجان ضمن 20 فيلمًا، إذ يرأس لجنة التحكيم لهذه المسابقة د. فريدا إيكوتو، رئيسة شعبة الدراسات الإفريقية بجامعة ميتشجان، بعضوية ماكا كوتو وزير الثقافة السابق في الكيبيك، دانا شونديلماير  منتجة ومصممة ملابس سينما من الولايات المتحدة الأمريكية، سناء العلوي ممثلة من المغرب، المخرج ريموند راجاوناريفيلو من مدغشقر.

وفي إطار تأكيد المهرجان لهويته السينمائية الإفريقية والعربية، سيتم الإعلان عن شراكته مع مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بحضور مديرته المخرجة عزة الحسيني، إضافة إلى فاعليات عدة من ورش وندوات ولقاءات فنية، تشهد تواجدًا زخمًا لمخرجين ومنتجين ونجوم الفن السابع، حسبما صرح زين العابدين شرف الدين رئيس مهرجان الداخلة.

أخبار أخرى…

أصالة تجتاز المليوني مشاهدة بأغنية "شبيه روحي"

 

اجتازت الفنانة أصالة، بأغنيتها الجديدة “شبيه روحي”، حاجز المليوني مشاهدة، وذلك خلال 4 أيام من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

تفاصيل أغنية أصالة شبيه روحي


الأغنية من كلمات أنور المشيري، ألحان فايز السعيد، وتقول كلماتها: "كلامك اللي يدوّخ قلبي في دْروبـك ناهيك عن حِسِّك اللي ياخِذ أنفاسي وش وَدَّا قلبي وَرا الشمس إلاّ إسلوبك وْيالبّى شمسٍ وَراها قلبي وإحساسي إنت الهوى والكمال بْعين محبوبك شبيه روحي وْسمًوّي لاإرتِخى باسي مافيك عيبٍ سوى إنّي ما أرى عْيوبك حتى تِـغِلّيـك آحبّـه يا بَعَد نـاسـي وْيا شمس يومي اللي كلما حَيَّن غْروبك أرقِب صباحك ويغمرني وَلَـه قـاسـي أعطش واذا حال دون الوصْل عذروبك عِصَرت مـاي الخيال وْشفتك بْـكاسي فيك احسد العطر بين انسامك وثوبك واحسِدني أحيان يـا تـاجٍ على راسـي وإن جَت على الروح..انا والروح من صوبك من اول الحب لين إتـوَقِّـف انفـاسي ".

أخبار أخرى..

كارول سماحة ومروان خورى يحييان حفلاً غنائيًا فى العراق.. 30 مايو

تحيى النجمة اللبنانية كارول سماحة والنجم مروان خوري حفلاً غنائيًا في العراق، يوم 30 مايو الشهر الجاري ويقدم الثنائي باقة مميزة من أشهر أغنياتهما المحببة لدى الجمهور، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول.

وطرح المطرب مروان خوري أحدث أغانيه، مؤخرًا والتي تحمل اسم "أنت كما أنت" على موقع يوتيوب، وهى من ألحانه وكلمات سلامة خلفان، توزيع موسيقى أليكساندر ميساكيان، وميكساج وماستر داني خوري.

كما طرحت النجمة كارول سماحة في ألبومها الجديد "الذهبي" الذي أطلقته تحت شعار "حتى تبقى هويتنا واحدة ووحدتنا عربية"، العديد من الرسائل التي تدعو من خلالها إلى حماية الهوية العربية، والتأكيد على أهمية الوحدة والتضامن العربي المشترك في مواجهة العديد من التحديات والأزمات التي تواجه الأمة العربية طوال السنوات الماضية.

 

 

كارول سماحة ومن خلال الألبوم الذي يضم 12 أغنيه تبنت إعادة قضايا الوحدة العربية والهوية مرة أخرى إلى الغناء العربي بعدما غاب عنه هذا الأمر في السنوات الماضية، مفضلًة أن يكون هذا الأمر من خلال كلمات واحد من أبرز الشاعر العرب.

ومن المقرر أن تواصل المطربة اللبنانية كارول سماحة، خلال الأيام المقبلة اطلاق بقية أغاني الألبوم، الذي لقي الإعلان عنه تفاعل واسع من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومن الجمهور المختلف، والترحيب بفكرة الألبوم.