رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باير ليفركوزن يضم أليخاندرو جريمالدو مجانًا

نشر
الأمصار

أعلن نادي باير ليفركوزن اليوم الإثنين، أنه تعاقد مع المدافع أليخاندرو جريمالدو من بنفيكا البرتغالي، وسينضم اللاعب إلى ليفركوزن في الصيف في صفقة انتقال حر، وقد وقع عقدا يستمر حتى حزيران 2027.

وقال سيمون رولفس مدير الكرة بنادي ليفركوزن "أليخاندرو جريمالدو مدافع رشيق ويتمتع بإمكانيات هائلة ومهارات فنية عالية من الناحية التكتيكية. هو خطير أمام المرمى ويتمتع بالكثير من الخبرة".

ويحمل جريمالدو حاليا أكبر عدد من التمريرات الحاسمة لبنفيكا في الموسم الجاري؛ حيث صنع 15 هدفا، وساعد الفريق في أن يقف الآن على بعد انتصار واحد من التتويج بلقب الدوري البرتغالي الممتاز.

وقال جريمالدو: "لعبت لواحد من أبرز أندية أوروبا لمدة 7 أعوام، لكنني الآن متحمس لاستعراض نقاط قوتي في البوندسليجا".

سحق بايرن ميونخ، ضيفه شالكه بسداسية دون رد، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الألماني.

سداسية العملاق البافاري جاءت بأقدام توماس مولر، جوشوا كيميتش وسيرجي جنابري "ثنائية"، ماتيس تيل ونصير مزراوي في الدقائق 21، 29، 50، 65، 80 و93.

وعزز الانتصار صدارة بايرن لجدول الترتيب بوصوله للنقطة 68، مبتعدا عن غريمه بوروسيا دورتموند مؤقتا بفارق 4 نقاط، فيما دخل شالكه دائرة الهبوط بالتراجع نحو المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة.

أحداث المباراة:

الفريق البافاري كثف ضغطه منذ بداية المباراة من أجل تسجيل هدف مبكر، حيث تلاعب مولر بدفاع شالكه ومرر كرة كادت تستقر في الشباك، لولا براعة الحارس ودفاع الضيوف في منع الكرة من دخول المرمى.

وكان مولر على مقربة من صيد شباك الأزرق الملكي، لكن الحارس شفولو كان لتسديدته بالمرصاد.

وسنحت فرصة أمام موسيالا داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة طائشة أعلى المرمى.

وانبرى كيميتش لتنفيذ ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم بمساعدة "الفار"، ليضعها في الشباك بإتقان، محرزا هدف فريقه الثاني.

وأرسل كومان عرضية متقنة من الجهة اليسرى صوب جنابري، الذي قابلها بضربة رأسية تصدى لها حارس شالكه ببراعة، لتمر الدقائق وينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن (2-0).

لم يضع بايرن وقتا في الشوط الثاني واستطاع تعزيز تقدمه بهدف ثالث بعدما تلاعب كانسيلو بأحد المدافعين على الجهة اليسرى قبل أن يمرر لجنابري داخل المنطقة، ليراوغ الأخير ويطلق تسديدة أرضية زاحفة في الشباك.

وظهر شالكه بأول فرصة خطيرة من رأسية للمدافع دين بيرج، قابل بها عرضية من ركنية، لكنها لم تكن بالدقة الكافية لتستقر داخل الشباك.

وأهدر بعدها مولر فرصة هدف محقق لأصحاب الأرض بعدما وصلته عرضية بالقرب من المرمى، ليقابل الكرة بلمسة إلى خارج الملعب بغرابة شديدة.

وتلقى جنابري هدية من المدافع يوشيدا بعدما مرر كرة قصيرة للخلف، لينقض عليها مهاجم البايرن وينطلق بها حتى راوغ الحارس شفولو ووضع الكرة بمهارة في الشباك.

واستخدم موسيالا مهارته في عبور أحد مدافعي شالكه قبل الانطلاق بالكرة نحو منطقة الجزاء والتصويب من بعيد، لكن الكرة علت العارضة.