رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم 15 مايو 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار في لبنان في مستهل تعاملات اليوم الإثنين 15 مايو 2023، وسط توقعات بانتعاش قطاع السياحة في البلاد.

ويستمر مصرف لبنان المركزي في ضخ سيولة دولاريه عبر منصة صيرفة اللبنانية حيث ضخ ما يزيد عن 4.5 مليار دولار للحفاظ على استقرار سعر صرف الليرة اللبنانية في مواجهة الدولار، فيما يري خبراء أن الليرة اللبنانية ستنخفض حال رفع مصرف لبنان المركزي يده عن السوق .

سعر الدولار على منصة صيرفة

استقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند مستواه عند 86.300 ألف ليرة لبنانية وسط نشاط للتعاملات بقيمة 140 مليون دولار وفقا لأحدث بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء
استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء عند مستوي 94.300 ألف ليرة للشراء و94.500 ألف ليرة للبيع وهي نفس أسعار أمس.

سعر الدولار الرسمي
سجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

 

أخبار أخرى…

الجيش اللبناني يوقف شبكة تهريب سيارات مسروقة الى سوريا في البقاع الشمالي

نفذت دورية من عناصر اللواء التاسع في الجيش اللبناني المنتشر في المنطقة كميناً في سهل بلدة رأس بعلبك على الطرقات الفرعية الترابية المتشعبة في المنطقة".

ولفتت الى انه بعد "عمليات رصد ومتابعة، تم توقيف سيارتين الأولى نوع هيونداي مسروقة يقودها السوري ناجي "ع. ع. ا." والثانية من "بيكانتو" مسروقة يقودها "ف. ح. إ".

كما أوقف الجيش عددا من افراد عصابة كان افرادها يستقلون سيارة رباعية الدفع مسروقة بدون لوحات وقد تم توقيف "ع. ع. ف. ا." وسائق الجيب "و م. ا. ف." و". ه. ح . د" اللذين كانا يقومان باستلام ونقل السيارات المسروقة من "ن. ع. ا." ومن "و. ف . ا.".

وقد ضبطت ثلاثة سيارات مسروقة مع الموقوفين وسلمت الى المراجع المختصة للتحقيق.

كما افادت معلومات أمنية ان "المذكورين اعترفا بالقيام بعدد من غمليات السرقة، وبتأليفهم شبكة متخصصة بسرقة السيارات ونقلها للداخل السوري وارتباطهم بشبكات أخرى تقوم بتهريب السيارات المسروقة الى الحدود السورية في البقاع الشمالي".