رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل شاب على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين، عن استشهاد شاب بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم عسكر شرق نابلس بـ الضفة الغربية.

 

وفي وقت سابق، أصيب شابان فلسطينيان، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهما بعدما تم احتجازهما لعدة ساعات، غرب نابلس، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل لـ"وفا"، بأن طواقم الهلال تمكنت من نقل الشابين إلى المستشفى، نتيجة إغماء أحدهما إلى مستشفى الوطني.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ستة مواطنين فلسطينيين من القدس المحتلة.

 

فلسطين تهدي الفيفا

 

منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، ضيوف وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" درع رئيس الدولة ووسام القدس، بقصر الرئاسة في بيت لحم.

ونيابة عن الرئيس عباس، المتواجد خارج البلاد، سلم رئيس الوزراء محمد أشتية، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الفريق جبريل الرجوب، اليوم رئيس الاتحاد الأردني، رئيس اتحاد غرب آسيا، الأمير علي بن الحسين، درع رئيس دولة فلسطين.

ومنح أشتية، الأمير علي بن الحسين، درع رئيس دولة فلسطين، تقديرا لسيرته ومسيرته المشرفة، وإعلائه شأن الرياضة على المستويات العربية والآسيوية والعالمية، وتثمينا لجهوده في تعزيز علاقات الأخوة الأردنية – الفلسطينية.

كما تم منح المصري هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الإفريقي والدولي، نجمة القدس من وسام القدس، وكذلك الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي "فيفا".
 

كان نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قائمة منتخب شباب العراق المشاركة في بطولة كأس العالم، المقرر انطلاقها بالأرجنتين 20 مايو الجاري، تضم 21 لاعبًا، بخلاف ما أعلن عنه نظيره الوطني.

ونشر "فيفا"، عبر موقعه الرسمي، قائمة شباب العراق المكونة من 21 لاعبًا، بينهم 3 حراس، خلافًا لما أعلنه الموقع الرسمي للاتحاد العراقي، عبر موقعه الرسمي، الذي أشار إلى وجود 23 لاعبًا.

وشملت القائمة التي أعلن عنها الاتحاد العراقي ابن المدرب عماد محمد، الذي أثار  قرار استدعائه ردود فعل سلبية، في وقت تم إبعاد بعض اللاعبين البارزين من المحليين والمحترفين.

وأوضح مصدر مقرب من إدارة المنتخب العراقي للشباب،: "اللاعب محمد عماد سيتواجد مع الفريق بالأرجنتين كلاعب (طوارئ)، سيتم الاستعانة به في حال تعرض أحد اللاعبين لإصابة قبل يوم من انطلاق نهائيات كأس العالم وفقًا لتعليمات الاتحاد الدولي".

وسبق أن شن عدد من نقاد الكرة العراقية هجومًا لاذعًا ضد المدرب عماد محمد لاختيار نجله في القائمة المغادرة إلى مونديال الأرجنتين، مطالبين توضيحات من المدرب أو اتحاد الكرة حول أسباب إبعاد مواهب تواصل تألقها في الدوري المحلي أو مع الأندية الأوروبية وأبرزها: علي شاخوان (أربيل)، علي حيدر (رديف ستوك سيتي)، ومصطفى عمران (رديف أتلانتا الإيطالي)، شربل شمعون (ويسترن سيدني الإسترالي)، بلند آزاد (رديف غرافشاب الهولندي).