رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كيت وينسلت تفوز بجائزة أفضل ممثلة في حفل "البافتا"

نشر
كيت وينسلت
كيت وينسلت

أعلنت الأكاديمية البريطانية للتلفزيون البافتا، جوائزها، حيث نالت كيت وينسلت جائزة أفضل ممثلة، عن دورها في مسلسل I Am Ruth، فيما نال جائزة البافتا أفضل ممثل الفنان بن ويشا عن مسلسل This is Going to Hurt.

 

بينما نالت جائزة الأكاديمية البريطانية للتلفزيون لأفضل ممثلة كوميدية Siobhán McSweeney عن دورها في مسلسل Derry Girls الكوميدي، بينما نال جائزة الأكاديمية البريطانية للتلفزيون لأفضل أداء كوميدي Lenny Rush عن Am I Being Unreasonable وهو ممثل من ذوي الهمم.

 

اقرأ أيضًا..

11 عرض لفيلم "إنشالله ولد" في مهرجان كان السينمائي


يحصل الفيلم الروائي الطويل “إنشالله ولد” للمخرج أمجد الرشيد على عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي التي تقام خلال الفترة من 16 إلى 27 مايو الجاري، حيث ينافس الفيلم في قسم أسبوع النقاد، ليكون أول فيلم روائي طويل أردني ينافس في تاريخ المهرجان الفرنسي المرموق، إذ تشارك السينما الأردنية ببصمة أخرى وهو الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب في قسم نصف شهر المخرجين.

ويُقام العرض الأول يوم الخميس 18 مايو الساعة 11:30 صباحًا، حيث من المقرر أن يحضر من طاقم التمثيل منى حوا ومحمد جيزاوي ويمنى مروان وسلوى نقارة، إلى جانب عدد من أفراد طاقم العمل ومن بينهم المنتجة رولا ناصر، والمنتجة أسيل أبو عياش والمنتج المشاركين يوسف عبد النبي والمنتج نيكولا ليبريتر، إلى جانب شاهيناز العقاد وعلاء كركوتي وماهر دياب ، والمونتير أحمد حافظ (مسلسل Moon knight) وثنائي الموسيقى أندرو لانكستر وجيري لين الذي قدم موسيقى الفيلم المرشح للأوسكار ذيب.

وسيحصل الفيلم على 6 عروض أخرى إذ يُعرض يوم الخميس 18 مايو الساعة 5 مساءً والساعة 10 مساءً، ويُعرض أيضًا يوم الجمعة 19 مايو الساعة 8:30 صباحًا والساعة 8:30 مساءً بحضور المخرج إذ يلي العرض مناقشة مع الجمهور في مدينة فالبوني خارج مدينة كان. في حين يُقام عرضان آخران للجمهور يوم الجمعة الساعة 19 مايو الساعة 3 مساءً والساعة 9:30 مساءً.

 

كما يحصل “إنشالله ولد” على 4 عروض ضمن سوق المهرجان إذ يُعرض يوم الأربعاء 17 مايو الساعة 2:15 ظهرًا، ويوم الجمعة 19 مارس الساعة 11 صباحًا، ويوم السبت 20 مايو الساعة 11 صباحًا، ويوم الثلاثاء 23 مايو الساعة 6:15 مساءً.