رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزيرة التضامن تزور المنيا لتفقد مشروع تمكين المرأة الريفية

نشر
الأمصار

تُجري الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، زيارة إلى محافظة المنيا، صباح اليوم الاثنين، لتفقد مواقع مشروع تحسين سبل العيش والتغذية وتمكين المرأة الريفية وأسرتها المتضررة من جائحة كوفيد -19 والمنفذ من منظمة الأغذية والزراعة الأمم المتحدة «الفاو» والممول من الحكومة الكندية.

 

ويتضمن برنامج الوزيرة افتتاح مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بمقر مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا الجديدة، وتفقد حقل في قرية الشيخ مسعود لمتابعة أنشطة الحقول الإرشادية والصوب الزراعية.

 

كما تجري الوزيرة لقاءً مفتوحا مع قيادات المحافظة الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائب محافظ المنيا، وأيضا ممثل منظمة الفاو، وسفير كندا بالقاهرة.

 

كما تجري لقاءً مفتوحا مع قيادات 11 جمعية أهلية منفذة للمشروع بالتعاون مع «الفاو»، يعقبه غذاء حقلي، ثم زيارة المطبخ التعليمي التابع للمشروع بقرية الشيخ مسعود لحضور جلسة عن كيفية تصنيع منتجات الألبان.

 

وتختتم الوزيرة الجولة بتفقد مشروعات التمكين الاقتصادي المرتبطة بالمشروع أو لقاء مع مستفيدات مشروع التمكين الاقتصادي.

 

اقرأ أيضًا..

وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالاً من مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا


صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اليوم ١٤ مايو الجاري اتصالاً هاتفياً من مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا "جير بيدرسون"، والذي يأتي في ظل استمرار التشاور بين الجانبين حول سبل التعامل مع الأزمة السورية عربياً ودولياً خلال الفترة القادمة.

وأوضح المُتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكري تناول مع المبعوث الأممي القرار الأخير بشأن تطورات الوضع في سوريا الصادر عن الاجتماع الأخير لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية التي عقدت في ٧ الجاري، وما تناوله القرار من استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعات مجلس الجامعة، والتأكيد على ضرورة اتخاذ خطوات فاعلة نحو حلحلة الأزمة وفقاً لمقاربة خطوة مقابل خطوة وبما يتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم ٢٢٥٤. كما تناول الاتصال أيضاً تشكيل لجنة وزارية بعضوية مصر والأردن والسعودية والعراق ولبنان وأمين عام جامعة الدول العربية لمتابعة تنفيذ بيان عمان والتواصل المباشر مع الحكومة السورية لتحقيق تلك الغاية.