رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأولمبي الأردني يفوز على فلسطين في افتتاح ستاد بيليه

نشر
الأمصار

تغلب المنتخب الأولمبي الأردني، على شقيقه الأولمبي الفلسطيني، اليوم الأحد (2/1)، في افتتاح ستاد بيليه الدولي "الخضر" بمدينة بيت لحم.

وأقيم اللقاء بحضور، الفريق جبريل الرجوب، وضيوف فلسطين من الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، الأمير علي بن الحسين الأمير، رئيس الاتحاد الأردني، والمصري هاني أبو ريدة، عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا، والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري، وعضو المكتب التنفيذي عن آسيا.

ودانت الأفضلية في الشوط الأول للمنتخب الأولمبي الأردني، الذي اعتمد أكثر على الرواق الأيمن عبر سيف درويش ومهارة رامي الحاج المحترف في صفوف جبل المكبر.

واستغل الأولمبي الأردني أخطاء دفاع وحارس فلسطين، فسجل الهدف الأول من انفراد للاعب سيف درويش، فيما أضاف رزق بني هاشم الثاني بضربة رأس أخطأ الحارس أنور الأقرع في إبعادها.

في المقابل تأثر الفدائي الأولمبي كثيراً بالغيابات، ومع ذلك حاول في أكثر من مرة عبر الكرات الثابتة مع رأسيتين للمهاجم زيد القنبر المنتقل حديثاً للوحدات الأردني، لكن تدخلات الحارس أبقت النتيجة على حالها، لينتهي الشوط الأول (2/0).

في الشوط الثاني تحسن أداء الأولمبي الفلسطيني، ونجح في تقليص النتيجة بهدف أول عن طريق قلب الدفاع علي ربعي، من متابعة ركنية وجدي نبهان، فيما أهدر موسى التعمري فرصة الثالث للأردن، وكذلك انفراد رامي الحاج قبل خروجه، لينتهي اللقاء بفوز النشامى (2/1).

منتخب فلسطين للشاطئية يواجه قيرغيزستان في جدة


 

يبحث المنتخب الفلسطيني لكرة القدم الشاطئية عن التعويض، في ثاني مبارياته ضمن دور مجموعات كأس العرب المقامة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك عندما يواجه غدا الاثنين منتخب قيرغيزستان.

وتعرض المنتخب الفلسطيني لخسارة ثقيلة أولى امام عمان (1/7)، ليزيد مهمته صعوبة.

وعقد الجهاز الفني لمنتخب فلسطين جلسة مع اللاعبين بعد لقاء عمان، لتأكيد أهمية استعادة الثقة من جديد، والاستعداد الجيد للمباراة المقبلة التي تشكل محطة انطلاق للفريق.

كما عكف سامي سالم، مدرب المنتخب الفلسطيني، على تصحيح جميع الأخطاء، مشددا على أهمية استغلال الجانب الهجومي بشكل مميز، وعدم تكرار ما حدث أمام عمان في المباراة الأولى.

ويدرك الجهاز الفني أهمية اللقاء، خاصة أن أي نتيجة غير الفوز ستخرج الفدائي من حسابات التأهل، قبل ملاقاة مصر في ختام دور المجموعات الأربعاء المقبل.