رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد البحرين يؤكد أهمية مواصلة تعزيز الشراكات الاستثمارية مع السعودية

نشر
الأمصار

أكد ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أهمية مواصلة تعزيز الشراكات الاستثمارية بين بلاده والسعودية نحو مزيدٍ من التكامل بما يحقق المصالح والأهداف المشتركة، استنادًا إلى المستويات المتميزة للعلاقات التاريخية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد، بوزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، حيث نوه بالطموحات والرؤى المنبثقة من المجلس التنسيقي السعودي البحريني وما يوليه ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود من جهودٍ لتعزيز مسارات التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة بين البلدين من خلال ما يتم طرحه في مجلس التنسيق السعودي البحريني من مرئيات تُترجم إلى فرص ومشاريع نوعية على أرض الواقع كإحدى نتاج الجهود المشتركة من الجانبين بما يعود أثره بالخير والنماء على الجميع، وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا).

أخبار أخرى..

زيلينسكي يلتقي وزير خارجية البحرين في كييف


استقبل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اليوم الجمعة وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني الذي يقوم بزيارة رسمية إلى كييف.

ونشر زيلينسكي عبر "تلغرام" مقطع فيديو للقائه مع الزياني، أرفقه بتعليق قال فيه: "زيارة وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني لأوكرانيا إشارة مهمة للتعاون والدعم بين دولتينا".

وذكر زيلينسكي أنه دعا البحرين "للمشاركة في تنفيذ بعض نقاط صيغة السلام الأوكرانية"، في إشارة إلى "خطته للسلام" المكونة من 10 نقاط، وكذلك للمشاركة في "قمة السلام" المقبلة.

وأوضح مكتب زيلينسكي أن هذه هي الزيارة الأولى لوزير خارجية بحريني إلى أوكرانيا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في يوليو 1992.


وقالت الرئاسة الأوكرانية في بيان لها إنه "تم خلال الاجتماع تبادل الآراء حول مشاركة مملكة البحرين في إعادة إعمار أوكرانيا بعد الحرب، وكذلك مشاركتها في مشاريع تعاون إنساني واقتصادي واعدة".

وأضاف البيان أن زيلينسكي "ركز على مسألة إزالة الألغام من مناطق واسعة من الأراضي الأوكرانية.. والاحتياجات العملية للمعدات اللازمة".

وكان زيلينسكي قد عاد إلى كييف إثر جولة أوروبية شملة زيارة إلى فنلندا الأربعاء وهولندا الخميس.

وأعرب شكري خلال اللقاء عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين مصر والبحرين، وما تشهده من تطور ونماء مستمر على الأصعدة كافة، متمنيًا للسفيرة البحرينية دوام التوفيق والسداد في مهام عملها.

من جهتها، أعربت السفيرة فوزية زينل عن اعتزازها بلقاء وزير الخارجية، مؤكدة حرص مملكة البحرين على الارتقاء بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بينها وبين مصر نحو آفاق أوسع، متمنية لمصر دوام التقدم والازدهار.