رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً

نشر
الأمصار

 أنهى سوق الأسهم السعودية "تداول"، جلسة اليوم الأحد باللون الأحمر، ليعاود خسائره، في ظل هبوط 3 قطاعات كبرى، وسط تدني ملحوظ للسيولة.

وأغلق المؤشر العام للسوق "تاسي" متراجعاً 0.39%، بخسائر بلغت 44.35 نقطة، هبط بها إلى مستوى 11,348.43 نقطة.

وتراجعت قيم التداول إلى 4.52 مليار ريال، مقابل 6.16 مليار ريال بالجلسة السابقة، بعد هبوط كمية التداول إلى 154.36 مليون سهم، مقارنة بنحو 222.2 مليون سهم بنهاية جلسة الخميس الماضي.

وجاء إغلاق 10 قطاعات باللون الأحمر، بقيادة قطاع البنوك الذي هبط 0.46%، وتراجع قطاع الاتصالات 2.13% تصدر بها الخسائر، وسجل قطاع المواد الأساسية تراجعا نسبته 0.32%.

وجاءت بقية القطاعات على ارتفاع، وتصدر السلع طويلة الأجل المكاسب بارتفاع نسبته 3.48%، تلاه قطاع التأمين بنسبة تراجع بلغت 1.06%، وأغلق قطاع الطاقة مرتفعا 0.22%.

وعلى صعيد أداء الأسهم، شملت الخسائر 106 سهم، بصدارة سهم "موبايلي" الذي هبط 3.3%، وجاء إغلاق 99 سهما باللون الأخضر، تصدرها سهم "الباحة" بارتفاع نسبته 9.99%.

وسجل سهم "إكسترا" أعلى قيمة تداول بنحو 280.88 مليون ريال، وكانت أعلى كمية تداول لسهم "أمريكانا"، بـ 16.34 مليون سهم.

وشهد السوق الموازي تراجعا ملحوظا، ليغلق مؤشر (نمو حد أعلى) متراجعا 4.07%، بما يعادل 866.48 نقطة، هبط به إلى مستوى 20,397.31 نقطة.

وتصدر سهم "جاهز" خسائر السوق الموازي بعد هبوطه 25.86%، وسجل سهم "أكاديمية التعلم" أعلى المكاسب بارتفاع نسبته 4.84%.

وأنهى سوق الأسهم السعودية "تداول"، جلسة الخميس الماضي مرتفعاَ 0.88%، ليعاود مكاسبه، في ظل ارتفاع جماعي للقطاعات الكبرى، وسط تحسن السيولة.

أخبار اخرى..

"شئون الحرمين" تترجم خطبة الجمعة بالمسجد الحرام إلى 10 لغات عالمية

تواصل الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة اللغات والترجمة جهودها في ترجمة خطبة الجمعة بالمسجد الحرام إلى 10 لغات عالمية، لضمان شمولية خدمات الترجمة لكافة المستفيدين من الناطقين بغير العربية حول العالم.

وأوضح وكيل الرئيس العام للغات والترجمة أحمد بن عبد العزيز الحميدي - وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم - أن خطبة الجمعة تترجم عبر لغات (الإنجليزية، والفرنسية، والأوردو، والفارسي، والتركية، والملايو، والروسية، والصينية، والبنغالية، والهوسا) من خلال "مبادرة منبر المسجد الحرام باللغات عن بعد" التابعة لمشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطب المسجد الحرام وخطبة عرفة، والتي تمكن الراغبين من الاستماع لترجمة خطبة الجمعة عبر منصة منارة الحرمين أو عبر الموجات الإذاعية (fm) بالتزامن مع خطيب الجمعة بالمسجد الحرام.

وعلى صعيد اخر، بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية، إجراءات تمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين في المملكة الذين تصعب عودتهم إلى بلادهم في ظل الأزمة الحالية، وإطلاق خدمة "استضافة المعتمرين السودانيين" على منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر أفراد"، لمن يرغب من المواطنين والمقيمين استضافتهم.

وذكرت كالة الأنباء السعودية (واس) أن "الاستضافة تتيح للمعتمرين من قبل ذويهم أو معارفهم من المقيمين في المملكة أو المواطنين تحويل تأشيرة العمرة إلى تأشيرة زيارة (عائلية أو شخصية) بحسب الشروط المعلنة في منصة أبشر، مع إمكانية تعديل اسم المستضيف في سجل المعتمرين، وإعفائهم من الرسوم المالية للمرة الأولى، وذلك للذين تتعذر مغادرتهم في الوقت الراهن".