رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة قناة السويس وجهاز الصناعات البحرية المصري يوقعان عقد لبناء 2 لنش

نشر
الأمصار

وقعت هيئة قناة السويس وشركة ترسانة الأسكندرية عقد لبناء وتوريد عدد (2) لنش قاطرة من تصنيع شركة ترسانة الأسكندرية، وذلك بمقر هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وبحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس والفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بدعم قدرات وإمكانيات قناة السويس لتعزيز تأمين المجرى الملاحى وتحقيق التطوير الشامل للأُسطول البحرى بالقناة.

ومن المقرر أن تكون مواصفات القاطرتين بطول 71.6 متر  وعرض 18.5 متر  وسرعة 16 عقدة وقوة شد 190 طن ، ومن تصميم  الشركة النرويجية (kongsberg maritime ) ، كما يمكنهما العمل كسفن قطر طويل المدى فى قناة السويس والبحر المتوسط ، وسيتم بناء القاطرتين وفقاً لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية فى مجال تصميم القاطرات البحرية المتطورة.

تطوير وتحديث الأسطول الجوي لقناة السويس

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس على أهمية هذا التعاقد فى ضوء جهود الهيئة لتطوير وتحديث أسطولها البحرى وتزويده بأحدث الوحدات البحرية، معرباً عن تطلعه لتوطين صناعة الوحدات البحرية المعاونة فى مصر فى ظل ما تتمتع به الترسانات الوطنية من خبرات متراكمة وإتباع أحدث المعايير التكنولوجية فى ذلك المجال .

فيما أشار الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية إلى تقديم الدعم اللا محدود لهيئة قناة السويس بإعتبارها جزء لا يتجزء من مكونات الأمن القومى المصرى ، مشيداً بإمكانيات وقدرات شركة ترسانة الأسكندرية فى ضوء ما شهدته من تطوير وتحديث خلال الفترة الماضية لبناء وتصنيع مثل هذه القاطرات العملاقة ، وبما يمكنها من تنفيذ كافة المهام المكلفة بها بكفاءة واقتدار.

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تحقيق التعاون المتكامل مع كافة الهيئات والمؤسسات الوطنية للإعتماد على سواعد المصريين فى تحقيق الريادة المصرية بكافة المجالات.
أخبار أخرى.. 

القوات المسلحة المصرية تنظم زيارة للملحقين العسكريين العرب والأجانب

نظمت القوات المسلحة المصرية زيارة لوفداً من أعضاء التمثيل العسكرى العرب والأجانب المعتمدين لدى سفاراتهم بالقاهرة إلى كليتي القادة والأركان والطب للقوات المسلحة ، والتى تأتى استمرارا لسلسة الزيارات التى تنظمها القوات المسلحة للملحقين العسكريين المعتمدين بجمهورية مصر العربية لتعزيز آفاق التعاون العسكرى ودعم أواصر التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

حيث استقبلت كلية القادة والأركان وفداً من أعضاء التمثيل العسكرى تضمنت الزيارة عرض فيلماً تسجيلياً عن الكلية ودورها والمهام التى تقوم بها والدورات التى تقدمها للدارسين ، وتفقد الوفد عدداً من المنشآت والقاعات الدراسية بالكلية والتى تعتمد على أحدث وسائل ونظم التعليم الحديثة بما يمكن الدارسين من تحقيق أقصى درجات الإستفادة خلال فترة دراستهم بالكلية.

مشاهدة فيلم تسجيلي داخل الكلية الحربية

كما قام أعضاء الوفد بزيارة لكلية الطب للقوات المسلحة شاهدوا خلالها فيلماً تسجيلياً عن منظومة العمل داخل الكلية وما تتضمنه من منشآت تعليمية تعتمد على أحدث النظم التعليمية ، أتبع ذلك زيارة الوفد لمستشفى كلية الطب للقوات المسلحة لعلاج المدنيين بما تحويه من أقسام وتخصصات وأجهزة ومعدات طبية ذات المواصفات العالمية لتوفير أوجه الرعاية الفائقة للمرضى .

وفى ختام الزيارتين أعرب أعضاء الوفد عن عميق إمتنانهم وشكرهم للقوات المسلحة ممثلة فى جهاز الملحقين الحربيين لتنظيم تلك الزيارات التى تهدف إلى زيادة المعرفة والوعى لديهم بقدرات وإمكانيات القوات المسلحة بما يمكنها من دعم ركائز الأمن القومى ، مؤكدين على أهمية تلك الزيارات لتبادل الخبرات ودعم علاقات التعاون مع كافة المؤسسات العسكرية.