رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأجيل قضائي لملف عقوبة كهربا لاعب الأهلي المصري

نشر
الأمصار

قررت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، تأجيل النظر في الدعوى التي حركها النادي الأهلي ضد الاتحاد المصري لكرة القدم للمطالبة ببطلان تشكيل لجنة الانضباط.

وأقرت المحكمة تأجيل الدعوى إلى يوم 28 مايو الجاري للاطلاع، بعد أن ناقشت الدعوى التي قدمها مسؤولو الأهلي للقضاء للتشكيك في قانونية تشكيل لجنة الانضباط بسبب تعيينها من الاتحاد المصري وليس انتخابها.

وتحرك الأهلي قضائيا ضد لجنة الانضباط بعد صدور قرار بإيقاف مهاجم "الأحمر" محمود عبد المنعم "كهربا" 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه بسبب مشاركته في هتافات مسيئة ضد فريقه السابق الزمالك عقب لقاء الفريقين بالدوري.

ورفضت لجنة التظلمات بالاتحاد المصري برئاسة المستشار عادل الشوربجي مناقشة ملف الاستئناف ضد عقوبات كهربا لحين البت في الدعوى القضائية التي حركها الأهلي ضد لجنة الانضباط.

ويستقبل الأهلي الترجي، الجمعة المقبل 19 مايو، على ملعب استاد القاهرة، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ووضع فريق الكرة بالنادي الأهلى قدما في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما حقق فوزاً كبيراً بثلاثية نظيفة على الترجي التونسي التى أقيمت مساء اليوم، الجمعة، بملعب حمادي العقربي في رادس، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأقيمت المباراة بدون جمهور تنفيذا للعقوبة الموقعة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق التونسي الأخيرة بالبطولة الأفريقية أمام شبيبة القبائل الجزائري، في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال الأفريقي.

ونجح الأهلي في تشكيل خطورة كبيرة على الترجي بملعبه وسجل ثلاثة أهداف بواقع هدفين لـ بيرسي تاو وثالث لكهربا، وأهدر عدة فرص أخرى بعدما صال "نسر" الأهلي فوق سماء رادس التى كثيراً ما شهدت على تألق المارد الأحمر، وبذلك يقترب الأهلي كثيراً من التأهل لنهائي البطولة، وإن كان التأهل الرسمي سيكون في مباراة العودة الجمعة المقبل باستاد القاهرة.