رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تفكيك شبكة إرهابية مكونة من أربعة عناصر في ديالي

نشر
الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، القبض على أربعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في ديالى.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أن "مفارز الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تواصل ضغطها على المناطق التي أشرت بحقها تقارير استخبارية تتضمن احتمالية وجود أوكار للإرهابيين وحواضن داعمة لهم مستغلين طبيعتها الجغرافية، ومن خلال استمرارالعمليات الاستخبارية الدقيقة تم التوصل إلى وجود شبكة إرهابية تقدم الدعم لعناصر داعش الإرهابية في محافظة ديالى وتزويدهم بالمواد الغذائية والأموات والمستلزمات الأخرى".

وأضاف، أنه "بعد نصب كمين محكم ومتابعة ومراقبة مستمرة، تم القبض على أربعة متهمين من عناصر عصابات داعش الإرهابية كانوا يقدمون الدعم للأوكار"، مبيناً، أنه "تمّ إجهاض مخططاتهم وتحركاتهم التي كانت تشكل خطراً أمنياً على المحافظة، واجري التحقيق معهم تحت إشراف القضاء".

أخبار أخرى..

تمكنت الاستخبارات العسكرية العراقية من القبض على مجموعة مكونة من 12 شخصا حاولوا التسلل إلى الأراضى العراقية من سوريا بصورة غير رسمية.

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا"، أنه تم نصب كمين محكم في حي الثقلين، أسفر عن إلقاء القبض على 12 شخصا قادمين من الأراضي السورية حاولوا الدخول إلى الأراضي العراق بصورة غير رسمية وغير شرعية في قضاء داقوق التابع إلى محافظة كركوك.

وكانت خلية الاعلام الأمني، أعلنت اليوم الخميس، القبض على 19 شخصا يحملون الجنسيات الأجنبية تسللوا إلى الأراضي العراقية، بطريقة غير شرعية، عبر المناطق الحدودية في محافظة البصرة وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة.

أخبار أخرى..

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية القاء القبض على خمسة متهمين وغلق اربعة محلات لبيع الاسلحة من دون موافقات في بغداد.

وذكرت الوكالة في بيان، انه "استنادا لتوجيهات وزير الداخلية بمتابعة ظاهرة انتشار السلاح المنفلت ومحال بيع الاسلحة غير المرخصة، نفذت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية واجب امني لمتابعة محال بيع الاسلحة في محافظة بغداد واسفرت عن القبض على خمسة متهمين لقيامهم ببيع الاسلحة المختلفة وغلق اربعة محلات من دون موافقات رسمية".

واضافت، انه "تم ضبط مجموعة من الأسلحة النارية عبارة عن 5 بندقيات  كلاشنكوف 8 بندقيات M4 واخرى مختلفة 58 مسدس وبنادق صيد وكميات كبيرة من الاعتدة المختلفة وضبط 34 ناظور ليلي وآلات حادة مختلفةً "، مؤكدة انه "تم ضبطها اصوليا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".