رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهيئة السعودية للمقاولين تعقد غدًا مؤتمرًا صحفيًا حول منتدى المشاريع المستقبلية

نشر
الأمصار

تعقد الهيئة السعودية للمقاولين يوم غدًا مؤتمرًا صحفيًا لاستعراض آخر الاستعدادات لتنظيم النسخة الخامسة من منتدى المشاريع المستقبلية الذي سيقام خلال الفترة 22 - 23 مايو 2023م في الرياض.


وسيتخلل المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في فندق الفورسيزن بالرياض، توقيع جملة من اتفاقيات الرعاية مع عدة شركات ومؤسسات وطنية كبرى.
وتستعرض النسخة الخامسة من منتدى المشاريع المستقبلية مشاريع أكثر من 40 جهة حكومية وخاصة في المملكة، بمشاركة وحضور أكثر من 3000 مقاول ومهتم من داخل وخارج المملكة بواقع 14 دولة مختلفة، كما تعرض تطورات وتفاصيل نحو 3000 مشروع بقيمة تقديرية تتجاوز 1 تريليون ريال.
وثمن رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين المهندس زكريا العبدالقادر، دور القيادة الرشيدة - أيدها الله - في الدعم والتمكين الذي تحظى به الهيئة السعودية للمقاولين، والحرص على إشراك القطاع الخاص في دعم مسيرة التنمية الوطنية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، مبينًا أن هذه النسخة تتواكب مع تطورات اقتصادية إيجابية، وفي وقت حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي خلال عام 2022م نموًا بنسبة (7.8%) مقارنة بالعام السابق (2021م).

أخبار أخرى…..

السعودية تطلق تحذيرًا لمواطنيها في تركيا

ناشدت القنصلية السعودية في إسطنبول عبر حسابها علي "تويتر"، اليوم السبت، رعاياها المتواجدين في تركيا بالابتعاد عن مواقع التجمعات وأخذ الحيطة والحذر.

تأتي تلك التحذيرات استباقا لنهاية العد التنازلي لانطلاق عملية الاقتراع يوم غد الأحد عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي في تركيا لانتخابات رئاسية وبرلمانية وصفت بالتاريخية والحاسمة.

وأضافت القنصلية: "ترحب القنصلية بالمواطنين السعوديين الكرام المقيمين والذين يزورون إسطنبول، وتتمنى لهم إقامة سعيدة، وتوصي الجميع عند الخروج أو التجول بأهمية حمل الأوراق الثبوتية الأصلية وكذلك تجنب الأماكن المزدحمة والبعد عن مراكز الاقتراع".

أخبار اخرى..

"شئون الحرمين" تترجم خطبة الجمعة بالمسجد الحرام إلى 10 لغات عالمية

تواصل الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة اللغات والترجمة جهودها في ترجمة خطبة الجمعة بالمسجد الحرام إلى 10 لغات عالمية، لضمان شمولية خدمات الترجمة لكافة المستفيدين من الناطقين بغير العربية حول العالم.

وأوضح وكيل الرئيس العام للغات والترجمة أحمد بن عبد العزيز الحميدي - وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم - أن خطبة الجمعة تترجم عبر لغات (الإنجليزية، والفرنسية، والأوردو، والفارسي، والتركية، والملايو، والروسية، والصينية، والبنغالية، والهوسا) من خلال "مبادرة منبر المسجد الحرام باللغات عن بعد" التابعة لمشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطب المسجد الحرام وخطبة عرفة، والتي تمكن الراغبين من الاستماع لترجمة خطبة الجمعة عبر منصة منارة الحرمين أو عبر الموجات الإذاعية (fm) بالتزامن مع خطيب الجمعة بالمسجد الحرام.