رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد في مواجهة قوية أمام إلتشي في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفا ثقيلا على إلتشي مساء اليوم، الأحد، ضمن مواجهات الجولة الرابعة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإسباني الليجا لموسم 2022/2023.

ويستضيف ملعب مانويل مارتينيز فاليرو مواجهة إلتشي ضد أتلتيكو مدريد، فى الخامسة والربع 5.15 مساءً بتوقيت القاهرة بصفارة الحكم اليخاندرو مونييز رويز.

ويحتل أتلتيكو مدريد وصافة جدول ترتيب الدورى الاسباني لكرة القدم والمركز الثانى خلف فريق برشلونة المتصدر، برصيد 69 نقطة كاملة، بفارق نقطة وحيدة عن ريال مدريد، صاحب المركز الثالث.

فيما يقبع فريق إلتشي فى المركز السادس عشر والأخير فى ترتيب الليجا برصيد 16 نقطة وتأكد هبوطه رسميًا إلى الدوري الدرجة الثانية.

ويأمل فريق أتلتيكو مدريد في تحقيق الانتصار وحصد نقاط المباراة من أجل تأمين وصافة الليجا.

بينما، تعتبر هذه المواجهة هي تحصيل حاصل بالنسبة لفريق إلتشي، الذي هَبط رسميًا إلى الدوري الدرجة الثانية، وذلك عقب النتائج السلبية التي حَققها منذ انطلاق الموسم الجاري، والتي أَسفرت عن وقوعه في المركز الأخير؛ برصيد 16 نقطة فقط من 33 مباراة؛ بفارق 15 نقطة كاملة عن إسبانيول، صاحب المركز ما قبل الأخير.

وتَقابل الفريقان في 31 مباراة بمختلف المسابقات حيث فاز الروخى بلانكوس  في 22 مباراة، وخسر ست لقاءات فقط، وتَعادل سلبيًا وإيجابيًا في ثلاث لقاءات.

وأصبح أنخيل كوريا، جاهزا للمشاركة تحت رهن الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد بعدما تعافى من التواء في الكاحل، ليخوض مباراة الأحد أمام إلتشي، بعد شارك في تدريبات الفريق الجماعية.

في سياق متصل، أعرب المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي سجل هدفين في مباراة فريقه أتلتيكو مدريد التي فاز فيها على قادش (5-1) بالليجا، عن سعادته العارمة بعدما ساهم هذا الإنجاز في ارتقاء "الروخيبلانكوس" إلى وصافة الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد.

وفي تصريحات بعد المباراة، قال جريزمان: "أنا سعيد للغاية، لم يمنحوني جائزة أفضل لاعب في شهر أبريل، وكنت غاضبا. لكن استمتعت حقا الليلة. إنها سعادة عارمة أن نسجل خماسية وأن نقدم مباراة جيدة".

وأوضح صاحب هدفي أتلتيكو في الشوط الأول أنه يأمل أن يتم ذكر اسمه لسنوات عديدة في النادي المدريدي باعتباره "أسطورة".

ويريد الفرنسي تحطيم الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ أتلتيكو، الذي يحمله لويس أراجونيس.