رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يوجه بتكريم لاعبي المنتخب الوطني بالمواي تاي

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، بتكريم لاعبي المنتخب الوطني بالمواي تاي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بتكريم لاعبي المنتخب الوطني بالمواي تاي، الذين حصدوا الأوسمة الذهبية والفضية والبرونزية، في بطولة العالم للمتقدمين، التي أُقيمت في العاصمة التايلندية بانكوك"، مبينا ان "المنتخب الوطني تمكن من حصد سبعة أوسمة، توزعت بين ذهبيّينِ وفضّيين، وثلاثة أوسمة برونزية".

واضاف، ان "التكريم جاء في سياق دعم الرياضة، والإنجازات الرياضية التي يُتوّج بها اللاعبون في المحافل الدولية، ويسهمون في تحقيق انتصارات مشرّفة ترفع اسم العراق عالياً بين الأمم".

أخبار أخرى..

افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، جسر الشهداء في منطقة حمّام العليل ومجسّر السويس في أيسر الموصل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي وفقا لما ذكرته وكالة الانباء العراقية (واع): إنه" افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني جسر الشهداء على نهر دجلة قرب قرية المنيرة، في ناحية حمّام العليل جنوب مدينة الموصل". 

وأضاف البيان، أن" الجسر يربط مناطق حمام العليل والشورة والقيارة في الجانب الأيمن، ومناطق الحمدانية والسلامية والنمرود بالجانب الأيسر لمنطقة جنوب الموصل".

وأشار البيان إلى، أن" السوداني افتتح أيضا مجسّر تقاطع السويس في الجانب الأيسر لمدينة الموصل". 

وأكّد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان،" حرص الحكومة على إتمام المشاريع الخدمية في عموم محافظات العراق، وذلك في ضوء برنامجها التنفيذي الذي يتضمن إزالة العقبات والإسراع في استكمال المشاريع المتأخرة والمتلكئة، التي سيساعد إنجازها في تخفيف المعاناة اليومية للمواطنين، والدفع بمسيرة البناء نحو الأمام".

أخبار أخرى…

السوداني: الحكومة العراقية تعمل على بسط الأمن والاستقرار في سهل نينوى

جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، أن الحكومة تعمل على بسط الأمن والاستقرار في سهل نينوى.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي، أن "السوداني التقى عدداً من ممثلي ووجهاء المكوّن الشبكي، في منطقة سهل نينوى، وذلك خلال زيارته المستمرة منذ يوم أمس إلى محافظة نينوى".

ولفت الى أن "السوداني استمع خلال اللقاء، لطروحات الحضور ومقترحاتهم بشأن عدد من الملفات التي تتعلق بالواقع الخدمي والاقتصادي، ووجّه بمتابعتها"، مبيناً أنّ "الحكومة تُفرد مكانة خاصة لمحافظة نينوى عموماً، ولمنطقة سهل نينوى بالخصوص، كونها منطقة تضمّ نسيجاً اجتماعياً فريداً يجب استثماره لتعزيز وترسيخ الوحدة الوطنية، ونشر قيم التآخي والتعايش السلمي".

وأكَّد رئيس مجلس الوزراء أنَّ "ما تعرض له جميع أبناء سهل نينوى خلال اجتياح عصابات داعش للمنطقة، يجعل التزام الحكومة تجاههم واجباً أبوياً وأخلاقياً من أجل إعادة بناء المنطقة، وإنصاف ضحاياها"، لافتاً إلى أنَّ "الحكومة تعمل على بسط الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الحيوية والستراتيجية، للمضيّ بمشاريع خدمية واقتصادية تصبّ في صالح مواطنيها، بما يعزّز أمنها الاجتماعي".